العدد : ١٤٨٧٢ - الثلاثاء ١١ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٤ ربيع الآخر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٧٢ - الثلاثاء ١١ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٤ ربيع الآخر ١٤٤٠هـ

قضـايــا وحـــوادث

تأييد السجن 10 سنوات والإبعاد لطالب جامعي عربي يبيع المخدرات

الأحد ١١ مارس ٢٠١٨ - 13:00

قضت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الخامسة، بتأييد الحكم بالسجن 10 سنوات وغرامة 5 آلاف دينار، لطالب جامعي من جنسية عربية (22 سنة) بتهمة الاتجار في المواد المخدرة، وبإبعاده عن البلاد بعد نفاذ العقوبة ومصادرة المضبوطات.

كانت معلومات قد وردت حول وجود شخص عربي الجنسية، يحوز ويحرز مواد مخدرة بقصد البيع والتعاطي، فتم إجراء تحريات للتأكد من صحة المعلومات وتبين أن المشتبه به طالب بجامعة خاصة في البحرين ومن جنسية عربية، وبناء عليه تم استصدار إذن من النيابة العامة لضبطه وتفتيشه، وتولى أحد المصادر السرية عملية التواصل مع المتهم حيث اتفق معه على شراء قطعة حشيش بمبلغ 300 دينار، فوافق المتهم وطلب منه مقابلته في شارع المعارض بالقرب من محل شاورما معروف. 

وفي الثالثة عصرا توجه المصدر السري إلى المكان المتفق عليه وسلم المتهم المبلغ المصور واستلم منه قطعة حشيش تزن 18 جراما، وغادر المتهم إلى البناية التي يسكن بها، إلا أن الشرطة داهمته عند مدخلها، وبتفتيشه عثر على مبلغ 360 دينارا من بينها مبلغ الكمين، بالإضافة 17 ريالا سعوديا، وبتفتيش مسكنه عثر في خزانة بغرفة نومه على 3 قطع حشيش تزن 52 جراما وسيجارة حشيش.

واعترف المتهم في التحقيقات بالبيع والتعاطي، وقال إنه كان يقيم في المملكة العربية السعودية وحضر إلى البحرين للدراسة في جامعة خاصة، وتعرف على فتيات روسيات، وكان يتعاطى معهن الحشيش، الذي كان يجلبه من صديق قديم يعرفه هناك.

أسندت النيابة العامة إلى المتهم أنه في 1 مارس 2017 بدائرة أمن محافظة العاصمة، حاز وأحرز بقصد الاتجار مادة الحشيش المخدرة، كما حاز وأحرز بقصد التعاطي نفس المادة، وأحالته للمحاكمة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news