العدد : ١٤٦٤٢ - الأربعاء ٢٥ أبريل ٢٠١٨ م، الموافق ٠٩ شعبان ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٦٤٢ - الأربعاء ٢٥ أبريل ٢٠١٨ م، الموافق ٠٩ شعبان ١٤٣٩هـ

سينما

حصاد جوائز الأوسكار لعام 2018

الاثنين ٠٥ مارس ٢٠١٨ - 21:07

حصد فيلم "ذي شيب أوف ووتر" أربع جوائز أوسكار في النسخة التسعين من الحفل السنوي لأكاديمية العلوم والفنون السينمائية الأمريكية. أبرز الفائزين في هذا الجولة المصورة.

نال فيلم المخرج المكسيكي، جييرمو ديل تورو، "ذي شيب أوف ووتر" (The Shape of Water) نصيب الأسد من الجوائز: جائزة أوسكار أفضل فيلم، وهي الجائزة الأكثر أهمية في الحفل السنوي، وجائزة أفضل مخرج. كما اقتنص الفيلم جائزة أفضل موسيقى تصويرية وجائزة أفضل ديكور.

وكتب المخرج جييرمو ديل تورو قصة "ذي شيب أوف ووتر" عن امرأة بكماء تقع في حب مخلوق وحشي مائي. ضم فيلمه مجموعة من المغامرين، من بينهم امرأة سوداء البشرة وفنان مثلي الجنس.

وفازت فرانسيس مكدورماند بجائزة أوسكار أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "Three Billboards Outside Ebbing, Missouri". وتجسد مكدورماند دور امرأة غاضبة تسعى للعدالة.

وظفر سام روكويل بجائزة أوسكار أفضل ممثل مساعد عن دوره في نفس الفيلم "Three Billboards Outside Ebbing, Missouri". الفيلم هو من نوع الكوميديا السوداء ومن إخراج مارتن ماكدوناه.

وفاز جاري أولدمان بجائزة أوسكار أفضل ممثل عن دوره في فيلم "The Darkest Hour". ويجسد أولدمان شخصية السياسي البريطاني ونستون تشرشل. وقد أبدع أولدمان في دوره أيما إبداع!.

نالت أليسون جاني جائزة أوسكار أفضل ممثلة مساعدة عن دورها في فيلم "I, Tonya". وتجسد أليسون دور أمّ البطلة الأولمبية الأمريكية في رياضة التزلج تونيا هاردينج.

وكعادة المهرجان كل موسم في تسليط الضوء على قضايا مجتمعية ساخنة، حظيت حركة MeToo# وفضائح التحرش الجنسي في هوليود والمساواة بين الرجل والمرأة في عالم الفن السابع بالعديد من الفعاليات في قلب الحفل.

وحصد الألماني غيرد نيفتسر وثلاثة من زملائه جائزة أفضل مؤثرات بصرية عن فيلم "Blade Runner 2049".

فاز الأمريكي جوردان بيل بجائزة أفضل سيناريو أصلي عن فيلم "Get out". وهي أول مرة في تاريخ أوسكار يحصل فيها أمريكي من أصل أفريقي على هذه الجائزة . ويتناول الفيلم العلاقات بين الأعراق في الوقت الحالي.

وحصل التسعيني جيمس إفوري على جائزة أفضل سيناريو مقتبس عن فيلم "Call Me By Your Name". ويحكي الفيلم عن شاب اكتشف مثليته الجنسية.

نال الفيلم التشيلي"A Fantastic Woman" جائزة أفضل فيلم أجنبي غير ناطق بالإنكليزية. والفيلم الذي أخرجه وشارك في كتابته سيباستيان ليليو هو أول فيلم من تشيلي يفوز بجائزة أوسكار. وتظهر في الصورة البطلة التشيلية دانييلا فيغا والمخرج ليليو.

ذهبت جائزة أفضل فيلم وثائقي طويل إلى "Icarus". ويسلط الفيلم الضوء على قضية تعاطي المنشطات الرياضية في روسيا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news