العدد : ١٤٦٧٢ - الجمعة ٢٥ مايو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٩ رمضان ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٦٧٢ - الجمعة ٢٥ مايو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٩ رمضان ١٤٣٩هـ

ألوان

كم ينفق الخليجيون على عمليات التجميل سنويا؟

السبت ١٧ فبراير ٢٠١٨ - 01:20

أفادت دراسة حديثة بأن كلفة عمليات التجميل في دول الخليج تقترب من 4 مليارات درهم إماراتي سنويا من بينها مليار درهم تقريبا في الإمارات. 

وذكرت الدراسة، المقرر مناقشتها ضمن المؤتمر الدولي لجراحة التجميل والترميم في دبي نهاية الشهر الجاري بمشاركة 250 طبيبا متخصصا في عمليات التجميل من 23 دولة عربية وأوروبية واسيوية وأمريكية، أن عمليات التجميل تشهد إقبالا كبيرا من الجنسين، وخاصة من فئة الشباب. 

وقال قاسم أهلي، استشاري جراحة التجميل في هيئة الصحة بدبي والمتحدث في المؤتمر، إن 60% من عمليات التجميل الجراحية تنحصر في شفط الدهون وشد البطن والذراع لإزالة الترهلات وخاصة بعد إجراء عمليات قص وربط المعدة للتخلص من الوزن الزائد المنتشر بنسبة عالية في دول الخليج. 

وأفاد بـ«أن البوتكس والفليرز والليزر تشكل 30% من اجمالي عمليات التجميل، 75% منها للنساء والباقي للرجال». 

وقال إن الاستثمار في قطاع التجميل بالمنطقة العربية أصبح عامل جذب لأطباء التجميل من مختلف دول العالم، بسبب معرفتهم باهتمام المرأة الشرقية بجمالها إضافة إلى ارتفاع مستوى الدخل والرفاهية المتوافرة في دول المنطقة. 

 ونصح الجمهور بعدم الانجرار خلف الإغراءات، التي تقدمها بعض المراكز والإعلانات التجارية والترويجية، لإجراء أنواع معينة من جراحات التجميل التكميلية. 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news