العدد : ١٤٦٧٤ - الأحد ٢٧ مايو ٢٠١٨ م، الموافق ١١ رمضان ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٦٧٤ - الأحد ٢٧ مايو ٢٠١٨ م، الموافق ١١ رمضان ١٤٣٩هـ

المجتمع

«نيسان 370Zki» تضفي بعدًا جديدًا للرياضات الشتوية

الخميس ١٥ فبراير ٢٠١٨ - 01:20

من وحي عالم الرياضات الشتوية أطلقت «نيسان» هذا الشهر سيارة ثلجية خاصة من طراز 370Z Roadster أطلقت عليها اسم «370 سكي». وتتميز السيارة بقوة 332 حصانًا وهي مصممة خصيصًا للقيادة على منحدرات التزلج والمسارات الخشبية وذلك من خلال زلاجاتها الأمامية وسلاسل الثلج الخلفية التي تحل محل إطارات السيارات الرياضية عالية الأداء من نيسان. وتُعرض السيارة الثلجية للمرة الأولى في العالم خلال فعاليات معرض شيكاغو للسيارات 2018.

وقال مايكل بنس، نائب رئيس قسم تخطيط المنتجات في نيسان أمريكا الشمالية «تعد نيسان 370 Zki امتدادًا لأحدث توجهاتنا المتمثل في تقديم مفاهيم السيارات الشتوية الخيالية خلال معرض شيكاغو للسيارات. ومع سجل سيارات نيسان الرياضية من طراز «Z» في منافسات رياضة السيارات، تبدو سيارة 370Zki مزيجًا مثاليًا. وقبل أول عرض للسيارة هنا في شيكاغو، جرّبنا 370Zki على المنحدرات في وايومنغ حيث أظهرت قوة أدائها الاستثنائية».

وتخلل تحويل السيارات الأصلية من طراز 370Z Roadster إلى سيارة المنزلقات الثلجية 370Zki بعض العقبات والصعوبات المتوقعة. ومن أجل إفساح المجال لتثبيت العجلات المجنزرة الخلفية DOMINATOR® Tracks من تصنيع شركة American Track .Truck Inc، تمّت إزالة نظام الدفع بأكمله من سيارة 370Z Roadster. ثم تم تصميم وتركيب مجموعة رفع خاصة لزيادة ارتفاع السيارة ثلاث بوصات عن الارتفاع الطبيعي. ثم تم تصنيع تركيبات خاصة لنابض التعليق الخلفي وفواصل مخصصة بحجم ثلاث بوصات للسير بثبات فوق الثلوج. وتم الاحتفاظ بمكابح المصنع ولكن تمت إعادة توجيه خطوط المكابح وتم تعديل نظام العادم ليتناسب مع الجزء السفلي من السيارة. كما تم تعديل فتحات العجلات الخلفية لإفساح المجال للسلاسل التي يبلغ طولها أربعة أقدام.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news