العدد : ١٤٥٧٧ - الاثنين ١٩ فبراير ٢٠١٨ م، الموافق ٠٣ جمادى الآخرة ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٥٧٧ - الاثنين ١٩ فبراير ٢٠١٨ م، الموافق ٠٣ جمادى الآخرة ١٤٣٩هـ

المجتمع

«المدرسة البريطانية» تخصص يوما لإنترنت أكثر أمانا

الخميس ١٥ فبراير ٢٠١٨ - 01:20

ضمن برنامج السلامة الإلكترونية المستمر في المدرسة البريطانية في البحرين، احتفل الطلبة والمعلمون بيوم الإنترنت لعام 2018، واستعرضوا رسالتهم التي تمحورت حول «تأسيس أصل الاحترام وتبادله واعتماده في التواصل- الإنترنت الآمن يبدأ معك». 

تناقش الأطفال حول ما يثير اهتمامهم عند استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، وكيف أن ما نشاركه عبر هذه المواقع يمكن أن يترك أثرًا إيجابيا لدى الآخرين، حيث يمكن أن تؤدي نقرة «الاعجاب» والتعليق بطريقة مراعية ومهذبة على مشاركات الاخرين إلى علاقات أفضل مع أقراننا، في حين أن العكس هو أيضًا صحيح للأسف.

وقام كل طفل بعمل قطعة أحجية لتسليط الضوء على الطريقة التي يمكن أن يتفاعل بها بشكل إيجابي مع الأصدقاء والعائلة عبر الإنترنت، قطعة الاحجية هذه توضح كيف يمكن لجزء صغير أن يجعل تجربة استخدام الإنترنت أكثر سعادة وأكثر أمانًا للجميع.

وتشتمل مناهج المدرسة البريطانية في البحرين على مقررات تدريس السلامة الإلكترونية وتقوم المدرسة بتذكير الأطفال باستمرار بأهمية الاستخدام الآمن للتكنولوجيا، ويتم أيضا إشراك الآباء والأمهات وعقد ورش عمل منتظمة لدعمهم فيما يتعلق باستخدام أطفالهم للتكنولوجيا.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news