العدد : ١٤٦٧٤ - الأحد ٢٧ مايو ٢٠١٨ م، الموافق ١١ رمضان ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٦٧٤ - الأحد ٢٧ مايو ٢٠١٨ م، الموافق ١١ رمضان ١٤٣٩هـ

المجتمع

برعاية معالي رئيس المجلس الأعلى للصحة.. رئيس «الملكية للبنات»:

الخميس ١٥ فبراير ٢٠١٨ - 01:20

التأهب للكوارث والاستفادة من الخبرات الوطنية يحدان من الخسائر البشرية والمادية


تحت رعاية معالي الفريق طبيب الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة رئيس المجلس الأعلى للصحة، أقامت الجامعة الملكية للبنات بالتعاون مع جامعة ويست فيرجينيا الأمريكية المؤتمر الأول في مجال الصحة المهنية تحت عنوان «التأهب للكوارث وعرض آخر المستجدات في هذا المجال لأخصائيي الصحة المهنية».

وأكد معالي الفريق طبيب محمد بن عبدالله آل خليفة أن البحرين تولي اهتماما كبيرا بمجال التأهب للكوارث وذلك من خلال مشاركة وحضور مختلف القطاعات الطبية والصناعية المتعلقة بالمجال، والمختصة بالإسعاف والطوارئ، كما شدد على ضرورة إثراء الخبرات وتبادلها لرفع مستوى الأداء المهني لكافة المختصين، وأشار إلى جهود «الملكية للبنات» البناءة والمساهمة في المجتمع عبر تنظيمها المؤتمر الأول.

بدوره، شدد رئيس الجامعة الملكية للبنات البروفيسور مازن محمد جمعة على أهمية المؤتمر وضرورة الاستفادة من الخبرات الوطنية والعالمية في التأهب للكوارث والحد من الخسائر البشرية والمادية. 

وقدّم رئيس المؤتمر د. جاليس رازافي من الكلية الملكية للجراحين في كندا عرضًا تفصيليا حول الأزمات وأهمية التأهب للكوارث وإعداد الكوادر اللازمة المفعمة بالخبرة في مجال الصحة المهنية وما يهدف إليه المؤتمر من تعزيز لهذا المجال في شتى القطاعات.

ويسعى المؤتمر إلى تحقيق جملة من الأهداف، من بينها تحديث آليات التأهب للأزمات وخطط الاستجابة بفعالية أكبر وتواصل أفضل، وحماية الأنظمة التكنولوجية التي تحوي معلومات طبية في وقت الأزمات، وتحديد مستوى التأهب وردود الفعل الأولية للأزمات، إضافة إلى إدارة المخاطر في التجمعات الغفيرة وغيرها من الأهداف التي تتمحور حول التأهب للكوارث.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news