العدد : ١٤٨١٧ - الأربعاء ١٧ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ صفر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨١٧ - الأربعاء ١٧ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ صفر ١٤٤٠هـ

الرياضة

منتسبو جامعة البحرين يمارسون الرياضة في الهواء الطلق

الأربعاء ١٤ فبراير ٢٠١٨ - 11:36

أكَّد رئيس جامعة البحرين الأستاذ الدكتور رياض يوسف حمزة، أن يوم البحرين الرياضي رسالة القيادة الحكيمة لكل أبناء الوطن وقاطنيه بأن يعيشوا حياة صحية ملؤها الحيوية والنشاط والتفاؤل، وذلك لما تحققه الرياضية من أمور إيجابية على الصحّة الجسدية والنفسية للفرد.

جاء ذلك في تصريح للرئيس خلال احتفالية اليوم الرياضي في جامعة البحرين الذي نظمته عمادة شؤون الطلبة يوم الثلاثاء (13 فبراير 2018)، في جامعة البحرين بالصخير.

وقال أ.د. حمزة: "إن الرياضة والنشاط البدني، بصفة عامة، مهمان لكل شرائح المجتمع، وليس هنالك استثناء، وعلاوة على أنها وقاية للجسم من الأمراض المزمنة، فإنها تبعث في النفس التفاؤل والهدوء، وتحسن من أنشطة أجهزة الجسم كافة".

وأشاد رئيس الجامعة بفعالية اليوم الرياضي في الجامعة، مشيراً إلى أن المشاركة الواسعة والتفاعل اللافت والأجواء الإيجابية التي سادت فقرات اليوم الرياضي، حققت أهداف الفعالية الوطنية الرامية إلى تعزيز مفهوم الرياضة للجميع، وكسر روتين العمل، وتجديد النشاط، وتعزيز الروابط بين المنتسبين إلى الجامعة الوطنية.

وشارك أكثر من 400 متسابق في مهرجان المشي الثاني، تزامناً مع نشاط "يوم البحرين الرياضي"، وقد قطع المشاركون مسافة ثلاثة كيلومترات تقريباً، داخل الجامعة، بمشاركة رئيس الجامعة وعدد من الهيئتين الأكاديمية والإدارية. كما شارك المتسابقون في ألعاب رياضية منوعة، في المضمار الرياضي.

وعبَّر المشاركون عن ارتياحهم خلال المشاركة في المشي، مؤكدين أهمية هذا النشاط في إعادة الحيوية واللياقة، والحفاظ على الصحة، ودعا كثير منهم إلى تكرار هذا النشاط لما له من مردود إيجابي على الصحتين البدنية والنفسية، وزيادة في الإنتاج الوظيفي. وتسلَّم الفائزون والفائزات بالمراكز الأولى دروعاً تذكارية وميداليات من عميد كلية التعليم التطبيقي الدكتور صادق مهدي العلوي.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news