العدد : ١٤٧٥٦ - الجمعة ١٧ أغسطس ٢٠١٨ م، الموافق ٠٦ ذو الحجة ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٧٥٦ - الجمعة ١٧ أغسطس ٢٠١٨ م، الموافق ٠٦ ذو الحجة ١٤٣٩هـ

أخبار البحرين

مواقف السيارات التابعة للعمارات الإسكانية في مدينة عيسى – مجمع 801

الأربعاء ١٤ فبراير ٢٠١٨ - 11:28

يود بنك الإسكان تقديم بعض الايضاحات حول ما نشر في وسائل التواصل الإجتماعي بشأن ’’مواقف السيارات في شقق مدينة عيسى – مجمع 801 ‘‘ والتي نوجزها فيما يلي:

إن بنك الإسكان يقدر ويثمن دور وسائل التواصل الإجتماعي الكبير في تسليط الضوء على هموم المواطن البحريني واهتماماته، سعياً للشفافية وصالح هذا الوطن ومواطنيه.

ومن هذا المنطلق، وتأسيساً على القيم التي يعتمدها البنك ، التي ياتي في مقدمتها احترام المواطن وتلبية احتياجاته، فإن من أولويات البنك تلقي كل ما من شأنه الإسهام في تحسين وتطوير خدماته وفق السبل الصحيحة دون المساس بالبنك وتشويه صورته.

وفي هذا الإطار نود التأكيد بأن مزاعم المواطن الذي قام بنشرها عبر مقطع فيديو في وسائل التواصل الإجتماعي بشان الموضوع المذكور، قد تجاهلت الحقائق في محاولة منه لتزييف الوقائع ، والترويج لمشهد قد جانبه الصواب، ومخالف تماماً لمقاصد البنك ومبادراته في خدمة المواطنين، ويهدف من خلاله ايضا الى محاولة اثارة وتأليب الرأي العام وعليه توجب علينا سرد الوقائع بحقائقها لتبيان الصورة الواضحة التي تضع الأمور في نصابها الصحيح.

لوحظ في وقت سابق تجاوز بعض القاطنين بالتعدي على مواقف بعض للشقق واقامة جدران من الصفيح وغيرها من التصرفات العشوائية وغير الحضارية، وقد تم رصد استغلال البعض منهم تلك المواقف لتصليح السيارات والمجالس وغيرها.

وإنطلاقاً من الحرص على تنفيذ قرار اللجنة الوزارية للإعمار والبنية التحتية بشأن توفير مواقف مظللة لسيارات قاطني العمارات الإسكانية بمدينة عيسى – مجمع 801، فقد قام بنك الإسكان بإعداد مخطط شامل لتشييد مواقف مظللة للسيارات في المنطقة المذكورة، والتي يبلغ عدد المنتفعين بتأجير الشقق الإسكانية بها 188 منتفع، وشرع البنك برصد ميزانية خاصة لإنشاء المواقف في مختلف المناطق، كما قام بتحديد مبلغ رمزي كمقابل للإنتفاع ، وذلك ضماناً لتنظيم الإستفادة من تلك المواقف، ولتغطية جزء يسير من التكلفة.

وقد قام بنك الإسكان بتاريخ 16 مايو 2016م، بإرسال خطابات رسمية لعدد 188 منتفع من شقق العمارات الإسكانية، لمراجعة بنك الإسكان في حال رغبتهم في الإستفادة والإنتفاع من مواقف السيارات المظللة بتأجيرها بمبلغ رمزي لا يتعدى 5 دينار شهرياً، كما تم التواصل معهم عبر الإتصال الهاتفي والرسائل النصية SMS بغرض التاكيد على توصيل كامل المعلومات لجميع المنتفعين.

وقد تقدم بالحضور ومراجعة بنك الإسكان عدد 62 مستفيد فقط من مجموع 188 بطلب الإنتفاع بتأجير مواقف مظللة للسيارات والتوقيع على إستمارة الطلب المرفقة ببيانات صاحب الطلب وأسرته.

وبناءاً على عدد المتقدمين الراغبين في تأجير مواقف مظللة للسيارات، فقد باشر بنك الإسكان تشييد المواقف المذكورة والإنتهاء من إنجازها في ديسمبر 2016م، وتم منح المنتفعين ما يقارب السنة للإستفادة من المواقف المظللة مجاناً ، ثم ارسل بنك الإسكان بتاريخ 20 نوفمبر 2017م رسائل نصية للمنتفعين لإستكمال إجراءات تأجير مواقف السيارات المظللة بالإضافة إلى الرسائل الرسمية والإتصال الهاتفي.

وقد راجع بنك الإسكان لإستكمال طلبات تأجير المواقف المظللة 30 منتفع من مجموع 62 منتفع، حيث ألغى 11 منتفع طلباتهم وتخلف عن الحضور عدد 21 منتفع.

وعليه، فقد قام بنك الإسكان من منطلق العدالة بين المنتفعين، بتسليم مواقف السيارات للمنتفعين الذين استكملوا إجراءاتهم، فيما تم إغلاق المواقف الأخرى بسبب إلغاء الطلبات من قبل المنتفعين أو تخلفهم عن اتمام إجراءاتهم، وذلك منعاً لحجز تلك المواقف أو اساءة استخدامها بغير وجه حق، علماً بأنه قد تم مؤخراً التعدي بالتخريب على عدد من المواقف المظللة عن طريق إزالة الحواجز الحديدية المثبتة. وتجدر الإشارة بهذا الصدد إلى توفر مواقف عامة للسيارات، متاحة للجميع.

وبناءً على ما تقدم، فقد بات ما أورده المواطن من خلال وسائل التواصل الإجتماعي منافياً لواقع الحال، ومجسداً لصورة لا تمت بصلة إلى بنك الإسكان، وهو الأمر الذي حتم على البنك توضيح ملابسات الإدعاءات المنشورة، مؤكدين حرص البنك التام على تلقي ومتابعة وخلق الحلول المناسبة قدر ما كان حلها ممكناً ومحققاً لصالح المواطنين.

هذا ، وفي ذات السياق، يهيب بنك الإسكان بالمواطنين ممن أبدوا رغبتهم في الإنتفاع بالمواقف المظللة ضرورة مراجعة البنك لاتمام الإجراءات اللازمة في أقرب فرصة ممكنة.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news