العدد : ١٤٨٢٤ - الأربعاء ٢٤ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٥ صفر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٢٤ - الأربعاء ٢٤ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٥ صفر ١٤٤٠هـ

الرياضة

عيسى بن علي: أسرة كرة السلة فخورة برعاية سمو رئيس الوزراء الموقر

الأربعاء ١٤ فبراير ٢٠١٨ - 01:20

كتب: أحمد الذهبة

تحت رعاية سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة أقام الاتحاد احتفالية استثنائية ساحرة فاجأ بها الحضور والمتابعين الذين حرصوا على مشاهدة قرعة كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة بنسختها الثانية على شاشة قناة البحرين الرياضية وذلك بحضور عدد من كبار الشخصيات ورؤساء الأندية والمسؤولين فيها وعدد من المدعوين واللاعبين إلى جانب أفراد منتخبنا الوطني للشباب الفائز ببطولة كأس الخليج التي أقيمت مؤخرًا في العاصمة العمانية مسقط.

وأقيمت الاحتفالية في صالة زين البحرين بأم الحصم وسط تنظيم عالي الجودة وإبداع فاق حدود الابداع والتوقعات، واشتملت على العديد من الفقرات المبهرة والمنوعة التي اعدتها اللجنة المنظمة للحفل.

الفخر بالرعاية الكريمة

وألقى سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة كلمة بالاحتفالية عبر فيها عن فخر واعتزاز أسرة كرة السلة البحرينية بالرعاية الكريمة من سمو الوالد صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه للرياضة والرياضيين في مملكة البحرين، لافتًا سموه إلى أن اطلاق بطولة الكأس على اسم «خليفة بن سلمان» في الموسم الماضي كان الحدث الأبرز في تاريخ كرة السلة البحرينية، وأصبحت هذه الكأس «أغلى الكؤوس».

وأعرب سموه عن اعتزازه بما حققته هذه البطولة الغالية من نجاحات وما اضافت إليه اللعبة من مكاسب عديدة، معبرا سموه عن كمية الفخر لدى أسرة كرة السلة البحرينية لكون الكأس تحمل مسمى صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

وثمن سموه مساهمة الشركات الوطنية في دعم البطولة وكذلك أنشطة اتحاد السلة، مشيرًا سموه إلى ما تشكله هذه المساهمة من شراكة وطنية عالية.

نتائج القرعة

أسفرت نتائج قرعة بطولة كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة عن ترؤس فريق المنامة المجموعة الأولى ووقع معه في نفس المجموعة أندية البحرين والرفاع والنويدرات والحد، بينما ترأس فريق الأهلي المجموعة الثانية وجاء إلى جانبه كل من أندية الاتحاد والحالة ومدينة عيسى وسترة والمحرق وسماهيج.

وبحسب نظام البطولة فإن الدور التمهيدي سيقام بنظام إخراج المغلوب من مباراة واحدة وسينطلق يوم الأحد 11 مارس إذ سيلتقي المنامة بالبحرين فيما يواجه الرفاع منافسه النجمة في نفس اليوم، وفي يوم الاثنين 12 مارس تقام مباراتان، الأولى تجمع بين فريقي النويدرات والحد والثانية بين الاتحاد والحالة، وتختتم مباريات الدور التمهيدي يوم الثلاثاء 13 مارس بمواجهتين تجمع الأولى بين فريقي مدينة عيسى وسترة وتليها مباراة المحرق وسماهيج.

وفي الدور ربع النهائي يقابل الفائز من مباراة الرفاع والنجمة الفائز من مباراة النويدرات والحد، بينما يقابل الفائز من مباراة الحالة والاتحاد الفائز من مباراة سترة ومدينة عيسى، أما الأهلي ينتظر الفائز من لقاء المحرق وسماهيج.

وفي الدور نصف النهائي يتقابل المتأهلون إلى هذا الدور في ثلاث مباريات ويتأهل من يفوز في مباراتين، وتشير التوقعات إلى أن فريق المنامة سيتأهل إلى هذا الدور عن المجموعة الأولى ولكن توقع الفريق الذي سيرافقه من مجموعته ويقابله صعب، نظرًا إلى وجود ثلاثة أندية متقاربة في المستوى وهي الرفاع والنويدرات والنجمة، أما المجموعة الثانية فيبدو أن طريق الحالة هو الأسهل في الوصول إلى الدور نصف النهائي وسينتظر الفائز من لقاء الأهلي والمحرق.

يذكر أن المباراة النهائية تقام من مباراة واحدة وستقام في يوم الأربعاء الموافق 4 أبريل، والجدير بالذكر أن فريق المحرق هو بطل النسخة الأولى من كأس خليفة بن سلمان بعد فوزه في المباراة النهائية على منافسه النويدرات مفاجأة البطولة في العام الماضي.

الذهب في عام الذهب

حرص اتحاد السلة على دعوة جميع أفراد منتخب الشباب لكرة السلة الفائز مؤخرًا بكأس الخليج الأخيرة التي أقيمت في سلطنة عمان، وقد سلم كابتن المنتخب اللاعب باقر العرادي الكأس إلى سمو الشيخ عيسى بن علي وذلك خلال الحفل، من أجل التأكيد على سياسية الاتحاد المتناغمة مع رؤية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية حينما أطلق على عام 2018 عام الذهب فقط.

ويولي سمو الشيخ عيسى بن علي اهتمامًا كبيرًا بالمنتخبات الوطنية والأندية المحلية في مشاركاتها الخارجية وقد أثمرت جهوده في تحقيق منتخب الرجال المركز الثالث في البطولة العربية التي أقيمت في القاهرة، كما ظفر منتخب الشباب بكأس الخليج مؤخرًا، يضاف على ذلك التطور الملحوظ والشامل على مستوى المسابقات الداخلية والأندية المحلية.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news