العدد : ١٤٦٧٠ - الأربعاء ٢٣ مايو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٧ رمضان ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٦٧٠ - الأربعاء ٢٣ مايو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٧ رمضان ١٤٣٩هـ

الرياضة

يـــوم رياضــي بحــرينــي

الأربعاء ١٤ فبراير ٢٠١٨ - 01:20

أعطى وزير شؤون الشباب والرياضة هشام محمد الجودر شارة انطلاق سباق الجري المرح «FUN RUN»، معلنا انطلاق فعاليات «يوم الوطن الرياضي» الثاني، بحضور الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن صادق عسكر، وعدد كبير من مسؤولي الوزرات والهيئات الأهلية والاتحادات الرياضية المحلية والخارجية، ووفد المجلس الأولمبي الآسيوي برئاسة مدير عام المجلس حسين المسلم. وقد شهدت الفعالية مشاركة واسعة من مختلف المواطنين والمقيمين بمختلف أعمارهم، كما سبقها انطلاق مسابقة الجري للأطفال، الذي حظى باهتمام ومشاركة مختلف طلبة وطالبات المدارس الحكومية والخاصة. 

بعدها، قام الجميع بجولة ميدانية في القرية الرياضية اطلعوا خلالها على كل البرامج والفعاليات التي تشهدها القرية والتي نظمتها الاتحادات واللجان الرياضية، وكذلك الفعاليات المصاحبة من محاضرات توعوية وتثقيفية ومشاركة من قبل الأسر المنتجة. 

وفي ختام الجولة، قام وزير شؤون الشباب والرياضة وامين عام اللجنة الأولمبية بتكريم الوزارات والهيئات والشركات المشاركة بفعاليات اليوم الوطني الرياضي.

مسؤولو الدولة والموظفون يكسرون الروتين اليومي: 

عشرات الآلاف يشاركون بفعاليات اليوم الوطني

شهد فعاليات «يوم الوطن الرياضي» مشاركة كبيرة تقدر بعشرات الآلاف من المسؤولين بالقطاع الحكومي والخاص والموظفين ومختلف أطياف المجتمع من مواطنين ومقيمين بمختلف أعمارهم، والذين كسروا حاجز الروتين اليومي صباح أمس في مواقع عملهم، من خلال الاستمتاع بممارسة الألعاب الرياضية المختلفة وذلك من خلال البرامج التي أقامتها الوزارات والهيئات الحكومية والقطاع الخاص والاتحادات الأهلية.

المجلس الأولمبي الآسيوي يروّج لدورة جاكرتا من فعالية اليوم الرياضي

استغل المجلس الأولمبي الآسيوي فعالية #يوم_البحرين_الرياضي، لإقامة فعالية الجري المرح، التي تاتي من من خلال البرامج التي طرحها المجلس الأولمبي للترويج لدورة الألعاب الآسيوية المقرر إقامتها بالعاصمة الأندويسية جاكرتا في الفترة 18 أغسطس- 2 سبتمبر العام الحالي.

تنظيم رائع وحضور لافت لمشاهير «السوشيال ميديا»

تميزت القرية الرياضية التي دشنتها اللجنة الأولمبية البحرينية لإقامة فعاليات «يوم الوطن الرياضي»، بالتنظيم الرائع الذي جذب المشاركين وزوار القرية، والذين استمتعوا بمشاهدة كل البرامج والأنشطة التي شهدتها القرية بصورة سلسة وسهلة. وقد كان الملفت في الأمر، تواجد ومشاركة مشاهير «السوشيال ميديا»، منهم: أحمد شريف، عمر فاروق، نور الشيخ، نيله جناحي، خوله المراغي، عمران العرادي وخالد جناحي و«ويدو».

تلفزيون البحرين يتفاعل بشكل إيجابي وحضور مميز لــMBC

تفاعل تلفزيون البحرين ممثلا بقناة البحرين الرياضية بشكل إيجابي في نقل جميع فعاليات اليوم الوطني الرياضي الذي شهدته محافظات المملكة والقرية الرياضية بمدينة عيسى الرياضية، والذي أسهم بشكل كبير في إنجاح هذا الحدث. كما تميزت فعاليات القرية بحضور قناة MBC ممثلة بمراسل برنامج «صدى الملاعب» الإعلامي السعودي طلال الغامدي، الذي سعى لتغطية كل البرامج وأخذ التصريحات من المسؤولين والمشاركين في هذه الفعالية.

قوة دفاع البحرين تقيم سلسلة من البرامج 

أقيم في عدد من وحدات قوة دفاع البحرين صباح امس الثلاثاء، سلسلة من البرامج والأنشطة الرياضية وذلك ضمن فعاليات اليوم الرياضي الوطني لمملكة البحرين.

واشملت الفعاليات على العديد من الأنشطة الرياضية فشملت قفز الحواجز للفروسية ولعبة التايكوندو وكرة القدم وكرة الطائرة وتنس الطاولة بالإضافة إلى مسابقات المشي السريع والجري ومسابقات التجديف وشد الحبل وغيرها من النشاطات الرياضية المتنوعة.

وتسعى قوة دفاع البحرين دائما إلى تنظيم العديد من الفعاليات والأنشطة الرياضية والتي تضمن المحافظة على مستوى اللياقة البدنية لدى منتسبيها وايصالهم إلى درجة عالية من الاستعداد البدني والصفاء الذهني.

وزير الإعلام: مشاركة وطنية متميزة 

أشاد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام بدعم القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى وحكومته الرشيدة للحركة الرياضية والشبابية، ونشر مفهوم الرياضة للجميع، وقيمها الراقية في بث روح التعاون والود والاحترام والوحدة الوطنية، وتعميق الولاء للوطن وقيادته الرشيدة، والمشاركة البناءة في مسيرة الإنجازات التنموية والحضارية.

وأعرب عن اعتزازه بالمشاركة المتميزة لمنسوبي وزارة شؤون الإعلام والوزارات والهيئات الحكومية والمؤسسات والاتحادات الوطنية والرياضية في هذا اليوم الرياضي الوطني، عبر مجموعة من الأنشطة الرياضية. 

ونوه إلى تنظيم فعاليات رياضية داخل مجمع وزارة شؤون الإعلام تشمل رياضة المشي، وكرة الطاولة، واللياقة البدنية للنساء، إلى جانب الدراجات الهوائية، وغيرها من الفعاليات الترفيهية والتثقيفية، في عرس وطني وأجواء حضارية إيجابية من التنافس والنشاط والحيوية، ولها انعكاساتها الطيبة على تحفيز العمل الجماعي وروح التعاون والشراكة في تطوير العمل الإداري والمؤسسي.

وأكد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام حرص الوزارة على إبراز هذا الحدث الرياضي الوطني وترويج فعالياته وتغطيته بصورة متكاملة عبر القنوات الإذاعية والتلفزيونية وشبكات الإعلام الاجتماعي، ونقل الفعاليات الرئيسة والمسابقات الرياضية المقامة في الملاعب والأندية والصالات الرياضية والمراكز الاجتماعية، وتغطية أنشطة الوزارات والمحافظات والمؤسسات المختلفة، إلى جانب تكثيف التوعية الإعلامية بأهمية دور الرياضة وتأثيرها الإيجابي على الصحة البدنية والنفسية، وتحفيز العمل والإنتاجية.

وزير التربية يُشارك في فعاليات اليوم الرياضي

أشاد وزير التربية والتعليم الدكتور ماجد بن علي النعيمي بقرار مجلس الوزراء الموقر بتخصيص نصف يوم عمل في الوزارات والهيئات الحكومية لممارسة الرياضة بمناسبة اليوم الرياضي الوطني لمملكة البحرين، تشجيعًا لجميع فئات المجتمع على تبني نمط حياة صحي من خلال ممارسة النشاط الرياضي، وتأكيدًا على دور الرياضة في ترسيخ قيم المحبة والتلاحم والتعايش بين مكونات المجتمع كافة، مثمنًا دعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية لفعاليات هذه المناسبة الرياضية الوطنية.

واحتفاءً بهذا اليوم في نسخته الثانية، نظمت وزارة التربية والتعليم العديد من الفعاليات الرياضية والصحية المتنوعة التي شملت مختلف قطاعات الوزارة والمدارس الحكومية والخاصة، بمشاركة مسؤولي الوزارة وآلاف الموظفين والطلبة والطالبات.

وشارك الوزير الدكتور ماجد بن علي النعيمي في عدد من الأنشطة الرياضية التي نظمتها الوزارة بهذه المناسبة، ومنها المسيرة التي انطلقت من ديوان الوزارة بمدينة عيسى، مرورًا بأركان الألعاب الرياضية والأنشطة الكشفية والإرشادية والفحوص الطبية والغذاء الصحي، التي توزعت في مختلف أنحاء المبنى، وصولاً إلى صالة الوزارة، حيث أقيمت كذلك فعاليات رياضية وصحية متنوعة.

وكانت البهجة واضحة على محيا وزير التربية والتعليم الدكتور ماجد بن علي النعيمي وهو يشارك إخوانه موظفي الوزارة في اليوم الرياضي وكذلك أبناءه الطلبة، إذ حرص على المشاركة الفعلية في العديد من الأنشطة الرياضية والحركية والبدنية، ولكن لعل الصورة الأبرز والتي تركت انطباعًا لافتًا هي مشاركة الوزير في لعب مباراة مصغرة في كرة القدم مع عدد من الموظفين بعد أن تم إعداد ملعب بمرمى صغير في الوزارة. 

«التربية» لم تنس ذوي الاحتياجات الخاصة

لم ينس القائمون على فعاليات اليوم الرياضي بوزارة التربية والتعليم إحدى أهم الفئات في المجتمع وهم ذوو الاحتياجات الخاصة، إذ خصصت ركنًا خاصًا بهم في أركان الألعاب المنتشرة بالوزارة يوم أمس في اليوم الرياضي، وتم إشراكهم في العديد من الأنشطة مع وجود مدربين متخصصين في هذا المجال من منتسبي الوزارة، وهذا الأمر جعل الطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة يشعرون بفرحة غامرة لمشاركتهم الجميع في هذا الحدث الهام الذي شمل كل أرجاء البحرين، وكانت مشاركتهم فعالة في الأنشطة المخصصة لهم، علمًا بأن الوزارة تُقيم على مدار العام مهرجانات مستمرة للطلبة والطالبات ذوي الاحتياجات الخاصة لجميع المراحل الدراسية.

فعاليات في أكثر من 200 مدرسة

التزمت كل مدارس مملكة البحرين والتي يفوق عددها المائتي مدرسة بإقامة برامج متكاملة ومميزة ومتنوعة في فعاليات اليوم الرياضي لمملكة البحرين، وشمل ذلك طلاب المدارس بالإضافة إلى أعضاء الهيئتين الإدارية والتعليمية بالمدارس والعاملين فيها كذلك، وبإشراف مباشر من الوزارة ممثلةً في إدارة التربية الرياضية والكشفية والمرشدات برئاسة الدكتور عصام عبدالله الذي كان حريصًا على تنفيذ كل التوصيات المتعلقة بهذا الخصوص.

«شؤون البلديات» تحتفل باليوم الرياضي الوطني

نظمت «شؤون البلديات» بوزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني العامة مسيرة للمشي إلى باب البحرين بمناسبة اليوم الرياضي الوطني.

وانطلقت فعاليات اليوم الرياضي بمشاركة وكيل شؤون البلديات الدكتور نبيل محمد أبو الفتح وعدد من المسؤولين في الوزارة والموظفين، كما صاحب مسيرة المشي عدد من الانشطة الرياضية تحت اشراف عدد من المدربين المتخصصين. بالإضافة إلى تقديم الوجبات الصحية المجانية.

كما نظمت الوزارة فحصا طبيا لموظفيها بالتعاون مع مستشفى الارسالية الأمريكية الذي شارك الوزارة في هذه الفعالية المهمة من خلال إجراء فحص لنسبة الدم والضغط ونسبة السكر. ورافق الفعالية معرض مصغر لسوق المزارعين.

وأكد وكيل الوزارة أهمية جعل الرياضة سلوك حياة يوميا يتم ممارستها باستمرار، مبينا ان اليوم الرياضي للمملكة يهدف إلى التركيز على أهمية الرياضة وتعريف جميع الفئات المجتمع بضرورة تبني نشاط بدنى منتظم طوال العام بما يهدف في النهاية إلى التمتع بصحة جيدة خالية من الأمراض.

فعاليات وزارة الخارجية 

نظمت وزارة الخارجية فعالية رياضية بمناسبة يوم البحرين الرياضي، والتي أقيمت في صالة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة، واشتملت على ألعاب رياضية متنوعة بمشاركة عدد كبير من مسؤولي ومنتسبي الوزارة، كما شاركت الوزارة في فعاليات اليوم الرياضي المختلفة التي نظمتها اللجنة الأولمبية البحرينية تحت شعار «الرياضة أسلوب حياة».

وقد أعربت وزارة الخارجية عن خالص شكرها للقيادة الرشيدة على الاهتمام الكبير بهذا اليوم المميز الذي يعزز مفهوم الثقافة الرياضية المجتمعية للإنسان باعتباره الثروة الحقيقية في بناء المجتمع ومحور اهتمام القيادة الرشيدة التي وضعت الرياضة كأحد مرتكزاتها الاستراتيجية، في ظل الدعم والرعاية الكريمة للرياضة والرياضيين، واهتمامها بهذا القطاع والحث على تنميته وتطويره ومتابعته عن قرب وحرصها المتواصل على أن تكون ممارسة الرياضة شعارا للجميع بهدف التشجيع والترويج لأسلوب حياة صحي في المجتمع المحلي.

مشاركة وزارة المواصلات والاتصالات 

نظمت وزارة المواصلات والاتصالات، مجموعة متنوعة من البرامج والفعاليات الرياضية لمنتسبيها، بمناسبة اليوم الرياضي الوطني، وذلك بهدف ترسيخ مفهوم الرياضة المجتمعية وجعلها أسلوب حياة بما يسهم في تعزيز الصحة العامة في المجتمع وبناء المواطن البحريني بدنيا وذهنيًا والتخلص من ضغوط العمل والحياة، علاوة على كونها مفيدة للعقل وتقوية الذاكرة.

وبهذه المناسبة صرح المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات قائلا: «إن اليوم الرياضي للمملكة يعكس رؤية القيادة الحكيمة في بناء الإنسان والمجتمع، حيث إن هذا اليوم رسالة مهمة لتكون الرياضة جزءا من ثقافة وحياة الفرد والمجتمع، وأحد أوجه الاستثمار في العنصر البشري»، منوها بحرص الوزارة على المشاركة في اليوم الرياضي بهدف تحقيق الوعي بأهمية الرياضة ودورها البارز في نهضة المجتمعات وتطورها ودعم وتشجيع الجميع لممارستها والمساهمة في جعلها منهجًا لحياة صحية سليمة.

وعلى صعيد متصل نظمت الوزارة العديد من الفعاليات الرياضية بدءا بنشاط المشي في ممشى دوحة عراد وممشى الأفنيوز، بتواجد أخصائيّ تمارين الإحماء، بالإضافة إلى كرة السلة وكرة اليد والعديد من الألعاب الذهنية بمبنى الموانئ والملاحة البحرية، وذلك لتأكيد أهمية هذا اليوم لغرس ثقافة الرياضة كأسلوب حياة وغرس مفاهيم الرياضة المجتمعية.

المجلس الأعلى للبيئة يتفاعل مع الحدث

نظم المجلس الأعلى للبيئة، وبحضور الدكتور محمد مبارك بن دينه الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة، برنامجًا رياضيًا للموظفين بمناسبة اليوم الرياضي البحريني وذلك في متنزه ومحمية دوحة عراد.

وبهذه المناسبة أكد د. بن دينه حرص المجلس على إنجاح هذا اليوم الرياضي من خلال إقامة برنامج رياضي بالتعاون مع مستشفى الهلال، داعيا جميع الموظفين للمشاركة في ممارسة الرياضة الجماعية وإجراء الفحوصات الطبية على الدم والضغط والسكر، إيمانا من المجلس لما لهذا الدور من تحفيز وتشجيع للموظفين على تغيير الجو الروتيني واللقاء الجماعي بمسؤوليهم وزملائهم الموظفين في ظل هذه الأجواء الجميلة.

وأشار إلى أن المجلس الأعلى للبيئة دائما ما يحرص على تشجيع المواطنين طوال أيام السنة على ممارسة الرياضة، وذلك من خلال التركيز على إقامة فعاليات المجلس في منتزه دوحة عراد التي تستقطب الكثير من ممارسي رياضة المشي يوميا، بالإضافة إلى ان المجلس يعمل بكل جهد على تسهيل إجراءات طلبات تنظيم الفعاليات في منتزه دوحة عراد التي تعتبر من ضمن المحميات الطبيعية التي يشرف عليها المجلس، وذلك سعيا من المجلس في جعل المنتزه مكان حيوي وعامرة بالزوار.

وأشاد الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة بتخصيص هذا اليوم لنشر ثقافة الوعي الرياضي لدى المجتمع البحريني، الأمر الذي سيكون له بالغ الأثر في المحافظة على صحة الانسان البحريني، خصوصا وأن الرياضة لها أبعاد كثيرة في مختلف جوانب الحياة، فهي العمود الرئيس الذي تقف عليه الصحة النفسية والجسدية والروحية، وأن هذا البادرة المتميزة تعكس الاهتمام البالغ الذي توليه الحكومة بسلامة وصحة الافراد.

بحضور عسكر.. الأولمبية تنظم فعالية صباحية في نادي المنامة

نظمت اللجنة الأولمبية البحرينية فعالية صباحية ضمن أنشطة اليوم الرياضي لمملكة البحرين، وذلك في نادي المنامة. واشتملت الفعالية الصباحية التي احتضنتها صالة نادي المنامة على العديد من الأنشطة الرياضية، وذلك وسط حضور ومشاركة من قبل عدد من الموظفين في اللجنة وفي المجلس الأعلى للشباب والرياضة، بالإضافة إلى بعض الرياضيين من الشباب والشابات.

وشهد النشاط الصباحي حضورا ومتابعة من قبل الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الأمين العام للجنة الأولمبية عبدالرحمن عسكر، والذي حرص على زيارة الفعالية والمشاركة فيها. وجاء تواجد عسكر ضمن إطار متابعته المستمرة لفعاليات اليوم الرياضي، والتي توزعت في أنحاء مختلفة بالمملكة.

واشتملت الفعالية الصباحية التي احتضنها نادي المنامة اشتملت على العديد من الأنشطة ومنها كرة السلة والتسديد بالقدم في المرمى الصغير، بالإضافة إلى الرميات، والقياسات البدنية الرياضية المختلفة.

وشهدت الفعالية نشاطا واضحا وكبيرا من قبل المتطوعين الذين حرصوا على حصر المشاركين وعملية التسجيل للحضور، بالإضافة إلى الإشراف على الأنشطة المختلفة. وجاء دور المتطوعين بارزا في إنجاح الفعاليات عبر التواجد المبكر والمتابعة المتواصلة وتقديم الدعم والمساندة والاحتياجات للمشاركين في الأنشطة.

وأكد المدير التنفيذي للشؤون الرياضية في اللجنة الأولمبية عبدالجليل أسد أن إقامة اليوم الرياضي تأتي بناء على قرار رؤساء اللجان الأولمبية بدول المجلس التعاون الخليجي لتخصيص يوم رياضي يكون في الأسبوع الثاني من شهر فبراير.

وأوضح أسد أن اللجنة الأولمبية برئاسة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة اعتمدت إقامة اليوم الرياضي، مشيرًا إلى أن توجيهات سموه كانت واضحة في ضرورة الحرص على التنظيم بشكل مثالي ومع مشاركة لأكبر عدد من المواطنين في القطاعين الحكومي والخاص خلال هذه المناسبة الجميلة. 

ولفت إلى وجود العديد من الأهداف التي يحققها اليوم الرياضي، وقال: «كما يعرف الجميع نعاني في دول مجلس التعاون من السمنة وأمراض مختلفة كضغط الدم والسكر، وهذه الأمور مترتبة من قلة الحركة، لكن تنظيم مثل هذه الأنشطة والفعاليات من شأنها أن تغير ثقافة المجتمع».

وبيّن أن اليوم الرياضي هو مناسبة مثالية للجميع لممارسة الرياضة بشتى أنواعها، مشيرًا إلى أن الرياضة أصبحت الأساس للصحة، والتي تتظلب علاوة على ذلك التغذية المقننة بعيدا عن الإفراط.

وحول الإقبال خلال هذا العام، أكد عبدالجليل أسد أن المشاركة والإقبال من قبل المواطنين على الفعاليات والأنشطة المندرجة تحت مظلة اليوم الرياضي كان كبيرا وفي حالة ازدياد.

وأشار إلى أن عدد المشاركين زاد، وخصوصا مع مشاركة وزارات الجولة والهيئات والقطاع الخاص والمدارس والجامعات الحكومية والخاصة.

واعتبر أن المشاركة الفعالة في النسخة الأولى ونسخة هذا العام يؤكد زيادة الوعي والاهتمام بالجانب الرياضي، مستدلا على ذلك بكثرة البرامج الرياضية المنظمة، وخصوصا أن وزارة التربية والتعليم على سبيل المثال لا الحصر بها أكثر من 160 ألف طالب وطالبة خصصت لهم أنشطة رياضية مختلفة.

طه يؤكد أن الرياضة وسيلة لحياة أفضل

أكد مدير الأكاديمية الأولمبية البحرينية د. نبيل طه أن فعالية اليوم الرياضي تأتي تفعيلا لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بضرورة الاهتمام بالرياضة ونشرها.

وأشار طه الذي تواجد في الفعالية الصباحية بنادي المنامة إلى أن اليوم الرياضي هو مناسبة للاستمتاع والإيجابية وإقامة العديد من الأنشطة؛ وذلك لأن تكون الرياضة وسيلة لحياة أفضل وصحية وأكثر متعة.

وبين أن الأكاديمية الأولمبية البحرينية تشارك للعام الثاني على التوالي في فعالية اليوم الرياضي، معربا عن تشرفه واعتزازه بهذه المشاركة والمساهمة.

وقال إن التواجد جاء عبر تنظيم أنشطة مختلفة منها القياسات البدنية، قياسات قوة القبضة، وقياسات التنفس، علاوة على التدريبات التوافقية والتدريبات المهارية.

وأوضح أن الهدف الرئيسي من اليوم الرياضي هو المشاركة في مختلف الأنشطة الرياضية والاستمتاع بها.

وأكد أن الرياضة باتت وسيلة لحياة أفضل ولترابط أكثر، مشيرًا إلى أننا استطعنا تحقيق هذا الهدف، وموجها الشكر لإدارة نادي المنامة على استضافة الأنشطة، وموجها الشكر لجميع من شارك واسهم في اليوم الرياضي الذي يعزز حضور الرياضة في الوسط المجتمعي.

محافظة العاصة تقيم فعالية المشي بنادي النجمة

شارك محافظ محافظة العاصمة الشيخ هشام بن عبدالرحمن آل خليفة في فعالية اليوم الرياضي التي أقامتها المحافظة بمقر نادي النجمة في الجفير. وشهدت الفعالية حضورا واسعا وكبيرا من قبل مختلف الموظفين، بالإضافة إلى إلى عدد من الرياضيين من الجنسين. وحرص المحافظ على التقاط صورة جماعية مع المشاركين قبل بدء فعالية المشي التي أجريت على مدار مقر نادي النجمة، وسط تفاعل كبير من قبل المشاركين، بالإضافة إلى بعض تمرينات الإطالة. كما شهدت الفعالية تواجد نجم منتخبنا الوطني لكرة اليد ونادي النجمة حسين الصياد.

وأشاد المحافظ بتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر الرامية لاعتماد مناسبة يوم البحرين الرياضي وتخصيص نصف دوام لموظفي الوزارات والهيئات الحكومية من قبل سموه والذي يترجم الدعم والاهتمام الذي يحظى به القطاع الرياضي من قبل الحكومة الرشيدة، ومثمنًا ه بدعم ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، المتواصل لقطاع الرياضة والرياضيين، مؤكدا أن مبادرة اليوم الرياضي تأتي دلالة على حرص سموه في تعزيز ثقافة وسلوك الرياضة بين أوساط المجتمع البحريني.

محافظة المحرق تقيم فعالية المشي في دوحة عراد

أقامت محافظة المحرق فعالية المشي ضمن برامجها وأنشطتها المخصصة لليوم الرياضي، وذلك في منتزه دوحة عراد. وحرص محافظ محافظة المحرق سلمان بن عيسى بن هندي المناعي على التواجد في الفعالية التي شهدت حضورا كبيرا من قبل مختلف الموظفين والمواطنين من الجنسين. واشتملت الفعالية على نشاط المشي الذي أقيم على الممشى المخصص بدوحة عراد.

أكد محافظ محافظة المحرق سلمان بن عيسى بن هندي المناعي أن فعالية اليوم الرياضي تأتي تفعيلا لتوجيهات القيادة الرشيدة، وتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر الذي وجه لاعتماد اليوم الرياضي.

كما نوه المحافظ بتوجيهات ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، إذ وجه سموه الدعوة للمشاركة بكثافة في فعاليات اليوم الرياضي.

وقال أيضا: «حرصنا في محافظة المحرق على المشاركة في هذه الاحتفالية الوطنية الغالية والجميلة، والتي تأتي تأكيدا على الأهمية الكبيرة التي تكتسبها الرياضة عبر مشاركة الجميع في الأنشطة المختلفة».

ولفت بن هندي إلى الدور المهم للرياضة في تغيير ثقافة المجتمع وجعل الرياضة أسلوبا ومنهجا للحياة، مشيرًا إلى أهمية ممارسة الرياضة بشكل دوري ومستمر، وألا تقتصر على فعاليات قليلة، داعيا إلى التواجد بفعالية في الأنشطة الرياضية المختلفة طوال السنة.

وأكد في ختام حديثه أن الرياضة باتت وسيلة لإبراز المجتمع ورقيه وتطوره، عبر تعزيز الثقافة الرياضية التي تهيئ الأرضية المثالية للصحة عبر الحركة وممارسة مختلف الأنشطة التي تقي الإنسان من الأمراض.

تواجد دار يوكو يحيي المناسبة

شهدت فعاليات دوحة عراد تواجد دار يوكو لرعاية الوالدين، إذ حرص الكثير من الآباء والأمهات على المشاركة في أنشطة اليوم الرياضي. وجاء تواجد دار يوكو لرعاية الوالدين وعبر مشاركة كبار السن ليؤكد أن المشاركة في اليوم الرياضي تمتد لتشمل الجميع من الصغار والكبار من الجنسين؛ وتحقيقا للأهداف التي أقيمت من أجلها الفعالية.

جيبك تنظم يومًا للمشي بمناسبة يوم البحرين الرياضي

قامت شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات بتنظيم يوم رياضي حافل خصص لممارسة رياضة المشي، وذلك بمشاركة موظفي الشركة كافّة. تم تنظيم هذه الفعاليّة داخل أسوار مجمّع الشركة الصناعي بهدف تأكيد  أهميّة ممارسة الرياضة بصورة عامّة ورياضة المشي بصورة خاصّة.

وفي تعليق له بهذه المناسبّة، أشاد الدكتور عبدالرحمن جواهري رئيس الشركة بهذه المبادرة الرائعة، الأمر الذي يؤكّد من جديد الدعم اللامحدود الذي تقدمه القيادة الرشيدة للرياضة بصورة عامّة، والحرص الكبير على جعلها أسلوب حياة لكل أفراد المجتمع، وليس سلوكًا مرتبطًا بالشباب فقط، وذلك إدراكًا من القيادة الكريمة بأهمية ممارسة الرياضة وارتباط ذلك بتعزيز الصحّة العامة للأفراد والمجتمع بصورة عامّة.

ونوّه الدكتور جواهري بأهمية دور الرياضة في حياة الأفراد، وتأثيرها الكبير في تطوّر المجتمع، مضيفًا أن دول العالم قد أصبحت تولي الأهمية الكبيرة للرياضة، حيث تضع لها الخطط والبرامج والاستراتيجيات الخاصّة، موجهًا الدعوة الى كل الهيئات والوزرات والمؤسسات العامة والخاصّة، للاحتفاء بهذه المناسبّة، لما فيها من دعم كبير لأهمية الرياضة التي ينبغي أن تكون سلوكًا وممارسة يومية، مشيرًا إلى أن الشركة ستعمل على إحياء هذا اليوم بالكثير من البرامج والفعاليات الهادفة والمسلية والتي تهدف الشركة من ورائها إلى تحقيق الأهداف المرجوة من هذه البادرة، وتعظيم الإستفادّة من هذا اليوم وتشجيع الجميع على المشاركة.

جامعة البحرين تنظم يوما رياضيا حافلا

نظمت جامعة البحرين بمنطقة الصخير يوم البحرين الرياضي مجموعة من الأنشطة الرياضية وسط اجواء حماسية دافئة وجميلة بحضور رئيس جامعة البحرين الاستاد الدكتور رياض بن يوسف حمزه والدكتور صادق مهدي العلوي عميد كلية التربية الرياضية ورئيس اللجنة المنظمة للنشاط الرياضي وعدد من الموظفين والعاملين بالجامعة وجاءت البداية في الثامنة صباحا مع تسجيل اسماء المشاركين واجتياز بعض الفحوص الطبية، وقد اختارت اللجنة المنظمة الساحات والميادين الخارجية في الجامعة مكانا لانطلاق النشاط الرياضي وشمل مسابقات في ألعاب القوى في الميدان والمضمار منها دفع الجلة وجر الحبل ونقل الكرات الطبية لمسافة عشرين مترا على فترات إضافة إلى لعب الكرة الطائرة كرة الطاولة ولعبة الاتزان.

وأشاد الحضور بفقرات البرامج الرياضية المتنوعة وأسلوب إدارة المسابقات، كما أشار الدكتور صادق مهدي العلوي بان النشاط الرياضي يتماشي مع توجيهات القيادة الرشيدة بتخصيص نصف يوم خلال الشهر الحالي لممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة وأكد ان الرياضة سلوك ايجابي والانشطة التي قدمت خليط بين السرعة والقوة والمهارة.

 التأهيل يقيم يوم البحرين الرياضي

أقام مركز التاهيل يوما رياضيا بحضور وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل بن محمد حميدان. وبهذه المناسبة، قالت ميادة المعتوق إن الأجواء كانت جميلة وحضور وزير العمل أعطى الحضور المزيد من الثقة واسعد الطلبة والطالبات من ذوي الإعاقة ومنح النشاط الكثير من الحيوية والتنافس الايجابي وأضافت ميادة المعتوق مدرسة التربية الرياضية ومسؤولة النشاط إلى جانب عواطف النجدي مدرسة التربية الرياضية بالمركز بان الرياضة في المركز من الأنشطة الاساسية في المنهج الدراسي بما تملكه الرياضة من تأثير على الجانب الصحي والحركي وتطوير القدرات وبناء الذات وصرف الطاقة الزائدة لدى البعض من الطلبة من خلال الرياضة وأكدت ان رياضة ذوي الإعاقة لا تختلف كثيرا عن الرياضات التي يمارسها جميع الناس ولكن هناك بعضا من التعديلات على الأنظمة والقوانين لكي تكون اللعبة سهلة وفي متناول كل الطلبة بمختلف القدرات، وأشارت إلى مشاهدة الوزير لألعاب كرة السلة وكرة القدم ولعبة الباراشوت ومتابعة المنافسات في المحطات التنافسية في دقة التمرير والكرة الموسيقية حيث تتوقف الكرة عن التمرير عندما تتوقف الموسيقى إضافة إلى بعض ألعاب الأوروبكس المخصصة لإنقاص الوزن وأشارت عواطف النجدي بان الرياضة من الأساسيات التي يحتاج إليها الأشخاص من ذوي الاعاقة وقد حرصنا على دعوة العديد من المراكز التابعة لوزارة التنمية لحضور يوم البحرين الرياضي الذي يؤسس على المدى القريب والمتوسط والبعيد لسلوك رياضي يمارس بشكل يومي.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news