العدد : ١٤٥٧٨ - الثلاثاء ٢٠ فبراير ٢٠١٨ م، الموافق ٠٤ جمادى الآخرة ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٥٧٨ - الثلاثاء ٢٠ فبراير ٢٠١٨ م، الموافق ٠٤ جمادى الآخرة ١٤٣٩هـ

الرياضة

باربار يسقط الأهلي في فخ الهزيمة وتوبلي يتعادل مع البحرين

الأربعاء ١٤ فبراير ٢٠١٨ - 01:20

كتب: محمد المعتوق 

تصوير: جوزيف 

تعادل توبلي مع البحرين (26-26) في العشر ثواني الأخيرة بعد ان كان توبلي متقدما بنتيجة الشوط الأول (14-15) ضمن مواجهات الجولة التاسعة وفي المباراة الثانية فاز باربار على الأهلي بنتيجة وكان الشوط الأول قد انتهى (12-13) للاهلي وبهذه النتيجة يحافظ باربار على المركز الثاني برصيد(24) نقطة والاهلي (21) في الوقت الذي يتصدر النجمة برصيد (25) نقطة. 

 

توبلي والبحرين 

ضرب فريق توبلي بقوة مبكرا في مواجهة البحرين بالسرعة في التحول والاختراق وكان محسن حبيب مؤثرا على مجريات اللعب وقادرا على الوصول إلى المرمى والتصويب من مسافات مختلفة والنتيجة تسير في صالحه (3-5) وكان للحارس جعفر عبدالنبي لمسات سحرية في صد الكرات البحرينية، اعاد البحرين تنظيم أوراقه وحسن من دفاعاته وفرض إيقاعه على الدفاعات التوبلانية ووسع من مناوراته وأشرك الأطراف في تسجيل الاهداف وهذا ما ازعج توبلي رغم الضربات القوية المباشرة من أحمد موسى ومحسن حبيب واحمد الغزال. حافظ توبلي على تماسكه في الشق الدفاعي وشكل حوائط صد متحركة وصعد بالنتيجة إلى (6-10) شغل محمد المدوب دفاعات البحرين وتحرك بذكاء في حين سجل سيد علي التوبلاني أهدافا مهمة من الجناح، ومن جانب البحرين كان أحمد يوسف وطاهر ميرزا وحسين مدن وعلى الدائرة أحمد إبراهيم حيدر. طلب أحمد المدوب وقتا مستقطعا لمعالجة المشكلات مع اقتراب البحرين من النتيجة (10-12). في الدقيقة الخامسة والعشرين ينجح توبلي مباشرة من تسجيل هدف ويجبر مدرب البحرين محمد عبدالنبي على طلب وقت مستقطع للمطالبة بالعودة إلى المباراة وعدم التفريط في نتيجة الشوط الأول وتقليص الفارق على اقل تقدير والنتيجة (10-13) الا ان حسين ميرزا لاعب دائرة توبلي ينجح في تعزيز الفوز بإضافة هدف اخر الا ان النتيجة انتهت بتقدم توبلي بفارق هدف (14-15) في الشوط الثاني انقلبت المعادلة وأصبح البحرين مسيطرا على مجريات اللعب والمتقدم بالنتيجة (20-21) في الدقيقة الخامسة عشرة مع احتمال عودة توبلي إلى المقدمة ممكنة تسلم عواد رجب مركز صناعة اللعب على فترات وكان بحاجة إلى المزيد من السرعة والتعاون مع لاعب الدائرة لكي يشكل الخطورة. 

استمرت سيطرة البحرين وتقدم بالنتيجة حتى الدقيقة الخمسين عندما طلب أحمد المدوب مدرب توبلي وقتا مستقطعا ينجح في التسجيل وينهي المباراة بالتعادل(26-26).

باربار والأهلي 

تقدم الأهلي بالنتيجة مبكرا ورفع الفارق إلى هدفين (1-3) دون حراك فعلي من باربار لتقريب المسافة في الوقت الذي يتعرض محمد حبيب إلى الاستبعاد بسبب خشونته في مواجهة جاسم السلاطنة ويضيع علي عبدالقادر رمية جزائية تعقد الموقف وتمنح الأهلي فرصة الابتعاد بالنتيجة (1-5) في الدقيقة التاسعة والباب مفتوح للاهلي لتسجيل المزيد مع التراخي الدفاعي البارباري وسهولة الاختراق وعند تسجيل الأهلي الهدف السادس يطلب سيد علي الفلاحي مدرب باربار وقتا مستقطعا لمعالجة القصور. لعب الأهلي بالطريقة الدفاعية (123) واغلق المنافذ ومنع التصويبات من خارج منطقة التسعة أمتار قبل ان يتعرض جاسم السلاطنة للايقاف ويسجل أحمد المقابي هدف باربار الثاني في الدقيقة العاشرة (2-6) لم يكن محمد المقابي في الفورمة حيث غاب التركيز الهجومي والدفاعي، كان لباربار فرصة العودة إلى اجواء اللعب مع خروج علي المولاني لمدة دقيقتين يسجل خلالها باربار هدفا مهما لاستعادة الوعي وتضييق المسافة على الاهلاوية والنتيجة (4-7) ينجح عيسى خلف في انقاذ باربار بالتصدي لرمية جزائية ويعود رد باربار قاسيا بتسجيل هدف جميل ويتقلص الفارق إلى هدفين (5-7). في الدقيقة الخامسة عشرة يخرج المولاني بسبب الإصابة، يتعادل باربار (8-8) في الدقيقة العشرين الا ان الأهلي يحسم نتيجة الشوط الأول متقدما (12-13) وفي الشوط الثاني سارت المباراة متغيرة وكان من الصعب التكهن بنتيجة المباراة رغم افضلية الأهلي وأسبقيته بالنتيجة قبل ان يتقدم باربار في الدقيقة الرابعة عشرة (18-20) الا ان إمكانية عودة الأهلي قائمة مما يعطي المباراة اثارة وبالفعل استمرت الإثارة ويحسم باربار المباراة بنتيجة(24-27). أدار المباراة الطاقم المكون من معمر الوطني ومحمد قمبر.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news