العدد : ١٤٨١٧ - الأربعاء ١٧ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ صفر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨١٧ - الأربعاء ١٧ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ صفر ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

السفير الأمريكي: 500 بحريني يدرسون في الولايات المتحدة والعدد في ازدياد

الأربعاء ١٤ فبراير ٢٠١٨ - 01:20

كتب علي عبدالخالق:

تعتبر أمريكا واحدة من أكثر الوجهات الدراسية شهرة، ومن أعلى الدول في جودة التعليم العالي حول العالم، حيث تستقبل الولايات المتحدة الأمريكية أفواجاً من الطلبة الوافدين، حيث يوجد حاليًا أكثر من 750 ألف طالب وافد للدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن بين هؤلاء يوجد حوالي 500 بحريني وبحرينية يدرسون في مختلف الولايات.

هذا ما كشف عنه السفير الأمريكي لدى المملكة، جاستن سيبريل، حين تحدث إلى (أخبار الخليج) على هامش حفل استقبال خريجي الجامعات الأمريكية في فندق فورسيزونز البحرين، مساء الأحد الماضي.

وأضاف سيبريل، «يتميز نظام التعليم العالي في أمريكا بجودته العالية، حيث يوجد في أمريكا وحدها سبع من أصل أفضل 10 جامعات على مستوى العالم طبقاً لتصنيف التايمز لأفضل الجامعات على مستوى العالم، كما أن هناك 76 جامعة من أفضل 200 جامعة على مستوى العالم توجد في الولايات المتحدة الأمريكية».

وأكد السفير، أن «عدد البحرينيين الذين يدرسون في الولايات المتحدة، من المتوقع أن يزداد في السنوات القادمة، وقد يصل إلى 1000 وأكثر، بفضل تنوع الجامعات هناك»، لافتاً «أن الولايات المتحدة تقدم من الخيارات التعليمية والحياتية ما يناسب كل طالب على حدة، حيث توجد مقرات جامعية شاسعة مترامية الأطراف تشبه المدن ومقرات جامعية أخرى صغيرة ودودة توطد العلاقات وأواصر المحبة».

وفي سياق منفصل، تطرّق سيبريل إلى الخطوات التي قامت بها مملكة البحرين خلال السنوات القليلة الماضية لتعزيز العلاقات البحرينية-الأمريكية والتي تتثمل في توقيع عقود بقيمة 10 مليار دولار ليعزز التعاون القائم والممتد بين البلدين ويخدم مصالحهما المشتركة، كما يسهم في خلق فرص العمل النوعية للبحرينيين. وأشار سيبيريل، الى أن هذه الاتفاقيات تأتي لتضيف إلى منظومة العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين التي تشمل كذلك النواحي الاقتصادية والتجارية مما يعززه اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين.

ومع انطلاق فعاليات (أسبوع اكتشف أمريكا)، عبر السفير الأمريكي عن سعادته لإطلاق (أسبوع اكتشف أمريكا) هذه السنة من المقر الرئيسي لشركة ويست بوينت بالبحرين، مؤكداً أن هذه الفعالية تهدف إلى إبراز متانة العلاقات الاقتصادية بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأمريكية، إلى جانب الترويج للأعمال والعلامات التجارية الأمريكية الشهيرة عالمياً على مستوى المملكة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news