العدد : ١٤٨١٧ - الأربعاء ١٧ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ صفر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨١٧ - الأربعاء ١٧ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ صفر ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

500 خبير في مؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات و(بايتكس)

الأربعاء ١٤ فبراير ٢٠١٨ - 01:20

تغطية: علي عبدالخالق

تصوير: جوزيف

       نوه وزير المواصلات والاتصالات، المهندس كمال بن أحمد، عن أن الخطة الوطنية الرابعة والتي تتمثل في تطوير البنية التحتية لخدمات النطاق العريض الشاملة فائقة السرعة، وتطوير الشبكات والأنظمة لتقديم أفضل الخدمات، مستمرة بتوفير البنية التحتية والبيئة الاستثمارية.

      وقال الوزير في تصريحات للصحفيين على هامش انطلاق النسخة الثامنة من مؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (Meet ICT) ومعرض البحرين الدولي للتكنولوجيا (بايتكس)، إن البحرين قطعت شوطًا كبيرًا في توفير البيئة المناسبة لرفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين في المملكة.

       وأضاف وزير المواصلات والاتصالات، «تأدب البحرين على استقطاب الشركات والاستثمارات الأجنبية، وذلك لرفع درجة منافسة المملكة مع الدول الأخرى»، مؤكدًا التزام الوزارة بتنفيذ توجيهات الحكومة واللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات في جعل التكنولوجيا أداة لتقديم أفضل الخدمات الحكومية للجميع، بمساهمة القطاع الخاص.

       وترسم الخطة الوطنية الرابعة للاتصالات ملامح سياسة قطاع الاتصالات للثلاث سنوات القادمة بهدف تطوير البنية التحتية للاتصالات وتغطية مملكة البحرين بشكل شامل بالألياف البصرية فائقة السرعة بما يتيح تقديم سرعات عالية وبأسعار معقولة ما ستساعد في التطوير الاقتصادي للمملكة.

      وتؤكد الخطة أن تنفيذ إستراتيجية الحكومة وسياساتها العامة في قطاع الاتصالات وتطويره هي استكمال للإنجازات والنجاحات التي أحرزها هذا القطاع بما يعزز الازدهار البحريني، وللمحافظة على المركز الريادي الذي تبوأته مملكة البحرين في قطاع الاتصالات، والسعي إلى الحفاظ على هذه الصدارة وتمكين مملكة البحرين لتصبح في مقدمة الدول في هذا المجال. وبمشاركة ما يقارب 500 من قادة وخبراء قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في البحرين ودول المنطقة، احتضن مؤتمر (ميت آي سي تي) هذا العام العديد من الجلسات وورش العمل بشكل أساسي موضوع (التحول الرقمي)، حيث شارك فيه نخبة من المتحدثين من داخل البحرين وخارجها، تناولوا فيه عددا من موضوعات الساعة التقنية، وآخر معطيات هذا القطاع في الأسواق العالمية، إضافة إلى استعراض جملة من قضايا أساسية تشكل مرتكزات مهمة في صناعة تقنية المعلومات والاتصالات.

      وجمع المؤتمر تحت سقف واحد، الأطراف الفاعلة كافة في مجتمع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتبادل المعرفة وتنمية فرص الأعمال، فضلا عن البحث عن حلول أكثر متانة في هذا القطاع، كما سعت إلى تعزيز القدرات الابتكارية وتنشيط المواهب المحلية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

      ويقام معرض (بايتكس) هذا العام بمشاركة قرابة 50 من شركات تقنية معلومات محلية وإقليمية ودولية بما يعزز من مكانة المعرض كحدث سنوي بارز ومكان للقاء العارضين من القطاعين العام والخاص لعرض الخدمات والمنتجات وتوقيع الاتفاقيات والعقود والدخول في شراكات مثمرة. وقد قدم العارضون في (بايتكس) منتجات ومشاريع مبتكرة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، بما يصب في خدمة القطاع وتطويره ويحقق فائدة المؤسسة والمستخدم من جهة، ويسهم في تنمية الاقتصاد الوطني بشكل عام.

      ويهدف المعرض إلى تعزيز مكانته كمنصة لفرص التعاون بين العارضين من جهة والمشاركين في المؤتمر من مختلف العاملين والمهتمين في حقل تقنية المعلومات والاتصالات في القطاعين الحكومي والخاص من داخل وخارج البحرين، من جهة ثانية.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news