العدد : ١٤٥٨١ - الجمعة ٢٣ فبراير ٢٠١٨ م، الموافق ٠٧ جمادى الآخرة ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٥٨١ - الجمعة ٢٣ فبراير ٢٠١٨ م، الموافق ٠٧ جمادى الآخرة ١٤٣٩هـ

الرياضة

(شئون البلديات) تحتفل باليوم الرياضي

الثلاثاء ١٣ فبراير ٢٠١٨ - 18:57

نظمت "شئون البلديات" بوزارة الاشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني العامة اليوم مسيرة للمشي الى باب البحرين  بمناسبة اليوم الرياضي للمملكة, إذ تحتفل مملكة البحرين باليوم الرياضي بعدما أصبح حدثا مهما في سلسلة المناسبات  الوطنية التي نحتفي بها كل عام وذلك في إطار تنفيذ توجيهات صاحب الجلالة الملك المفدى بتعزيز مفهوم الرياضة للجميع وجعلها اسلوب حياة بما يسهم في تعزيز الصحة العامة في المجتمع.

وانطلقت فعاليات اليوم الرياضي في الصباح بمشاركة سعادة وكيل شئون البلديات الدكتور نبيل محمد ابو الفتح  وعدد من المسئولين في الوزارة بمشاركة  موظفو الوزارة ، كما صاحب مسيرة المشي عدد من الانشطة الرياضية تحت اشراف عدد من المدربين المتخصصين. بالاضافة الى تقديم الوجبات الصحية المجانية.

كما نظمت الوزارة فحص طبي لموظفيها بالتعاون مع مستشفى الارسالية الامريكية الذي شارك الوزارة مشكورا في هذه الفعالية المهمة من خلال اجراء فحص لنسبة الدم والضغط ونسبة السكر. ورافق الفعالية معرض مصغر لسوق المزارعين.

واشاد سعادة الوكيل بالتوجيه الصادر من صاحب السمو الملكي الامير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر بتخصيص يوماً رياضياً وطنياً لمملكة البحرين وبأن يخصص نصف يوم عمل للنشاطات الرياضية.

مؤكدا على اهمية جعل الرياضة سلوك حياة يومي يتم ممارستها باستمرار ولا تقتصر على يوم واحد فقط.. مبينا ان اليوم الرياضي للمملكة  يهدف التركيز على أهمية الرياضة وتعريف جميع الفئات المجتمع بضرورة تبني نشاط بدنى منتظم طوال العام بما يهدف في النهاية الى التمتع بصحة جيدة خالية من الأمراض.

منوها على ان اليوم الرياضي يرسخ مفهوم الرياضة عند افراد المجتمع ومدى أهميتها على الصحة العامة وأن تكون سلوك ونمط حياة جديد ومفيد للجسم من خلال تخصيص فترة زمنية يوميا للمشي ان لم تكن هناك فرصة لممارسة رياضة اخرى وهو ما ينعكس بصورة واضحة على صحة الفرد ومن ثم المجتمع بشكل عام.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news