العدد : ١٤٧٨٨ - الثلاثاء ١٨ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ محرّم ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٧٨٨ - الثلاثاء ١٨ سبتمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٨ محرّم ١٤٤٠هـ

ألوان

بيل ومليندا غيتس يكشفان عن أصعب 10 تساؤلات وصلتهم

الثلاثاء ١٣ فبراير ٢٠١٨ - 18:36

أصدر بيل ومليندا غيتس اليوم رسالتهما السنوية للعام 2018 تحت عنوان "أصعب 10 تساؤلات وَردت إلينا"، وهي الإصدار العاشر ضمن سلسلة الرسائل السنوية، حيث يجيبان على أصعب الأسئلة التي تلقتها المؤسسة خلال السنوات الماضية سواءً من شركائها من المؤسسات غير الربحية وقادة الحكومات وعامة الجمهور أو الداعمين والمنتقدين على حدٍ سواء.

واستهلّ بيل ومليندا غيتس الرسالة السنوية بالإشارة إلى أن العالم يشهد تحسناً ملحوظاً رغم تشاؤم غالبية العناوين الإخبارية التي تركز على الجوانب السلبية؛ معللين ذلك بانخفاض نسبية وفيات الأطفال للنصف منذ عام 1990 إلى جانب تراجع مستوى الفقر المدقع بمقدار النصف تقريباً في غضون 20 عاماً فقط.

وأشارت بيل ومليندا غيتس في الرسالة "أن الميل للتفاؤل والتفكير الايجابي لا يعني بالضرورة الإقرار بأن الحياة مليئة دوماً بالجوانب الإيجابية، بل إننا نسعى لتحسين واقع معيشتنا والحصول على حياة أفضل، وهذا بحد ذاته أمرٌ يشعرنا بالتفاؤل. ورغم أننا نرصد خلال عملنا تفشّي الكثير من الأمراض وحالات الفقر والكثير من المشاكل الأخرى التي تتطلّب حلولاً ناجعة، غير أننا بالمقابل نشهد اتخاذ جهودٍ دؤوبة تجسد خلاصة القيم الإنسانيّة النبيلة، حيث نتعرف بشكل عملي اليوم على الجهود التي يبذلها العلماء لابتكار أحدث الأدوات المتطورة لعلاج الأمراض؛ كما نتحاور مع قادة الحكومات الذين يعتمدون أساليب إبداعيّة من أجل ترتيب الأولويات المتعلقة بصحة ورفاه وعافية الناس في شتّى أنحاء العالم. ونحرص أيضاً على لقاء الأفراد الشجعان والمتميّزين حول العالم، وخصوصاً الذين يبتكرون طرقاً جديدة من أجل إحداث نقلة نوعية وملموسة في مجتمعاتهم".

وتجدر الإشارة إلى أن التساؤلات العشرة الواردة في الرسالة الجديدة تغطي مجموعة متنوعة من المواضيع، بدءاً من التعليم وظاهرة تغير المناخ، ووصولاً إلى عالم السياسة، والشراكات.

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news