العدد : ١٤٧٥٤ - الأربعاء ١٥ أغسطس ٢٠١٨ م، الموافق ٠٤ ذو الحجة ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٧٥٤ - الأربعاء ١٥ أغسطس ٢٠١٨ م، الموافق ٠٤ ذو الحجة ١٤٣٩هـ

أخبار البحرين

آل رحمة: «الميثاق» يمثّل هوية البحرية الحضارية ومرتكز المشروع الإصلاحي

الثلاثاء ١٣ فبراير ٢٠١٨ - 17:33

قال النائب غازي آل رحمة أن يوم ذكرى ميثاق العمل الوطنيمناسبة مجيدة لتجديد العهد والولاء للقيادة الرشيدة في ظل العهد الزاهر لجلالة الملك المفدّى. ورفع آل رحمة أسمى آيات التهاني والتبريكات، إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، رئيس الوزراء، وصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، بهذه المناسبة الوطنية العزيزة على شعب البحرين وقيادتها الحكيمة. كما تقدّم آل رحمة بالتهنئة لشعب البحرين الوفي بهذه المناسبة الوطنية المجيدة.

وأكّد آل رحمة أن ذكرى ميثاق العمل الوطني فرصة لاستذكار المنجزات والتطورات الكبيرة التي شهدتها المملكة عقب إقرار ميثاق العمل الوطني في كافة القطاعات والمجالات السياسية والاقتصادية والثقافية.

موضحاً أن ميثاق العمل يُعد وثيقة متكاملة للإصلاح والتحديث في جميع المجالات، وبلورة لمشروع جلالة الملك الإصلاحي الذي تعهد جلالته بتنفيذه منذ توليه مقاليد الحكم، حيث حدد الميثاق الأسس والمقومات الحضارية لمملكة البحرين الدستورية المدنية المتقدمة، وهوية البحرين الحضارية التاريخية العربية الإسلامية، والمقومات الأساسية للدولة والمجتمع، وعلاقات البحرين الخليجية والعربية والدولية.

وأكّد آل رحمة أن مجلس النواب هو امتداد للمسيرة التكاملية لميثاق العمل الوطني والذي أشار بوضوح إلى السلطة التشريعية بوصفها أحد ركائز المشروع الإصلاحي لجلالة الملك، منوهاً إلى الإنجازات الكبيرة التي حققتها السلطة التشريعية بغرفتيها الشورى والنواب من إنجازات كبيرة بفضل ما تحظى به من دعم ومساندة من لدن القيادة الحكيمة، وتعاون بناء مع الحكومة من خلال تطوير وتحديث التشريعات والقوانين لتتواكب مع قيم ومبادئ الميثاق. وشدّد آل رحمة على أن مجلس النواب سيواصل مسؤوليته ودوره المناط به في الرقابة والتشريع اتكاءً على مرجعية ميثاق العمل الوطني ودستور المملكة.

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news