العدد : ١٤٧٥٥ - الخميس ١٦ أغسطس ٢٠١٨ م، الموافق ٠٥ ذو الحجة ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٧٥٥ - الخميس ١٦ أغسطس ٢٠١٨ م، الموافق ٠٥ ذو الحجة ١٤٣٩هـ

المال و الاقتصاد

وزير المواصلات والاتصالات يرعى مؤتمر ميت آي سي تي اليوم

الثلاثاء ١٣ فبراير ٢٠١٨ - 01:20

تحت رعاية وحضور المهندس كمال بن أحمد وزير المواصلات والاتصالات، تنطلق صباح اليوم، النسخة الثامنة من مؤتمر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ميت آي سي تي ومعرض البحرين الدولي للتكنولوجيا بايتكس في مركز الخليج للمعارض والمؤتمرات بفندق الخليج، وذلك بمشاركة قرابة 500 من قادة وخبراء قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في البحرين والمنطقة. 

ويحتضن مؤتمر ميت آي سي تي هذا العام العديد من الجلسات وورش العمل بشكل أساسي موضوع (التحول الرقمي)، ويشارك فيه نخبة من المتحدثين من داخل البحرين وخارجها، يتناولون عددا من موضوعات الساعة التقنية، وآخر معطيات هذا القطاع في الأسواق العالمية، إضافة إلى استعراض جملة من قضايا أساسية تشكل مرتكزات مهمة في صناعة تقنية المعلومات والاتصالات.

ويجمع المؤتمر تحت سقف واحدة، الأطراف الفاعلة كافة في مجتمع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتبادل المعرفة وتنمية فرص الأعمال، فضلا عن البحث عن حلول أكثر متانة في هذا القطاع، كما تسعى هذه الفعالية إلى تعزيز القدرات الابتكارية وتنشيط المواهب المحلية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ويضم ميت آي سي تي منذ انطلاقته عام 2009 في البحرين، مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات مثل ورش العمل وجلسات لقاءات رجال الأعمال وعرض فرص المشاركة في المعارض، التي تهدف إلى تعزيز خبرة المشاركين، وتمكينهم من تبادل المعارف والأفكار والخبرات عبر مختلف المنصات. ويعد هذا المؤتمر تجمعا لأكبر الشركات والمحترفين العاملين في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتعرف على آخر التوجهات والمستجدات في هذا القطاع سريع التغير.

ويقام معرض بايتكس هذا العام بمشاركة قرابة 50 من شركات تقنية معلومات محلية وإقليمية ودولية بما يعزز من مكانة المعرض كحدث سنوي بارز ومكان للقاء العارضين من القطاعين العام والخاص لعرض الخدمات والمنتجات وتوقيع الاتفاقيات والعقود والدخول في شراكات مثمرة.

ومن المرتقب أن يقدم العارضون في بايتكس منتجات ومشاريع مبتكرة في مجال تقانة المعلومات والاتصالات، بما يصب في خدمة القطاع وتطويره ويحقق فائدة المؤسسة والمستخدم من جهة، ويسهم في تنمية الاقتصاد الوطني بشكل عام.

ويسعى المعرض ليعزز من مكانته كمنصة لفرص التعاون بين العارضين من جهة والمشاركين في المؤتمر من مختلف العاملين والمهتمين في حقل تقنية المعلومات والاتصالات في القطاعين الحكومي والخاص من داخل وخارج البحرين، من جهة ثانية.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news