العدد : ١٤٥٧٧ - الاثنين ١٩ فبراير ٢٠١٨ م، الموافق ٠٣ جمادى الآخرة ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٥٧٧ - الاثنين ١٩ فبراير ٢٠١٨ م، الموافق ٠٣ جمادى الآخرة ١٤٣٩هـ

المال و الاقتصاد

طيران الإمارات توقع صفقة شراء 36 طائرة A380 بـقـيمة 16 مـلـيار دولار

الثلاثاء ١٣ فبراير ٢٠١٨ - 01:20

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وإدوار فيليب، رئيس الوزراء الفرنسي، أمس مراسيم توقيع طيران الإمارات، أكبر ناقلة دولية في العالم، صفقة لشراء 20 طائرة كطلبية مؤكدة و16 طائرة أخرى كحقوق خيار من طراز إيرباص A380. وقد جاء هذا التوقيع عقب إعلان مذكرة التفاهم بين الطرفين في يناير الماضي. وتبلغ قيمة الصفقة الجديدة 16 مليار دولار أمريكي (58.7 مليار درهم إماراتي)، وسوف تبدأ طيران الإمارات في تسلم هذه الطلبية اعتبارًا من عام 2020.

ووقع الصفقة سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة ومايكل هواري، رئيس شركة إيرباص لإفريقيا والشرق الأوسط، على هامش القمة العالمية للحكومات.

وناقش سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم ومايكل هواري العلاقات الوطيدة التي تربط دولة الإمارات العربية المتحدة وفرنسا في مجال الطيران، كما تحدثا عن مشاريع تعزيز هذه العلاقات في المستقبل بين الدولتين. 

وتشغل الناقلة حاليًا 101 طائرة A380 ولديها طلبية قائمة مكونة من 41 طائرة، ومع إضافة الطلبية الجديدة، فإن التزام طيران الإمارات نحو برنامج A380 يرتفع الآن إلى 178 طائرة بقيمة 60 مليار دولار أمريكي (220 مليار درهم إماراتي). ويعمل أسطول طيران الإمارات من طائرات A380 حاليًا بمحركات جنرال إلكتريك ورولز رويس، وتجري الناقلة في الوقت الراهن تقييمًا لاختيار نوع المحركات التي ستشغل طائرات الطلبية الجديدة.

وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم: «تعكس هذه الصفقة التزامنا نحو برنامج A380. من خلال توفير الاستقرار لخط إنتاج هذا الطراز من الطائرات ودعم عشرات الآلاف من الوظائف الأساسية في مجال الطيران. وقد حظيت الإيرباص A380 على استحسان عملائنا وانعكس استخدامها إيجابًا على عملياتنا وعلامتنا التجارية. ونحن نتطلع إلى مواصلة العمل مع إيرباص لإدخال مزيد من التحسينات على الطائرة والمنتجات على متنها».

وقال فابريس بريجييه، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة إيرباص ورئيس الطائرات التجارية: «نود أن نشكر سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم والسير تيم كلارك وعادل الرضا على ثقتهم الدائمة ودعمهم للإيرباص A380 التي أسهمت في تغيير مفهوم السفر في القرن الـ21. وتعكس الصفقة الجديدة علاقتنا المتينة مع طيران الإمارات ودورنا في نمو عملياتها المستمر».

وتمتد شراكة طيران الإمارات مع إيرباص إلى عشرات السنوات، وتعد الناقلة أكبر مشغل لطائرات الإيرباص A380 في العالم، حيث تشغل حاليًا 101 طائرة من هذا الطراز.

تشغل طيران الإمارات أسطولاً حديثًا مكونًا من 269 طائرة عريضة البدن، وتحقق التواصل بين الناس والفرص عبر شبكة خطوطها التي تغطي اليوم 157 وجهة في 84 دولة ضمن قارات العالم الست. وتعد طيران الإمارات واحدة من أكبر الناقلات في العالم من حيث حركة النقل الجوي الدولية، وواحدة من أشهر العلامات التجارية في صناعة الطيران على مستوى العالم، وذلك بفضل تميّز منتجاتها وجودة خدماتها وسمعتها العالمية الواسعة. وقد نالت لقب «أفضل ناقلة جوية في العالم» 2017 ضمن جوائز «تريب أدفايزر» التي تمنح نتيجة لاختيار وتصويت المسافرين.

* صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وإدوار فيليب، رئيس الوزراء الفرنسي، يشهدان على مراسيم توقيع طيران الإمارات صفقة لشراء 36 طائرة من طراز إيرباص A380 بقيمة 16 مليار دولار. ووقع الصفقة سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة ومايكل هواري، رئيس شركة إيرباص لإفريقيا والشرق الأوسط، على هامش القمة العالمية للحكومات.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news