العدد : ١٤٦٧٠ - الأربعاء ٢٣ مايو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٧ رمضان ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٦٧٠ - الأربعاء ٢٣ مايو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٧ رمضان ١٤٣٩هـ

قضـايــا وحـــوادث

غرامة 100 دينار لبحريني: صفع مطلقته بعد رفضه تسلم أدوية ابنه المريض بسرطان الدم

المحامية ابتسام الصباغ.

الاثنين ١٢ فبراير ٢٠١٨ - 10:38

حكمت المحكمة الصغرى الجنائية الثامنة بتغريم بحريني 100 دينار لصفعه مطلقته أثناء تسلمه ابنهما البالغ من العمر 7 سنوات بموجب حكم قضائي في المركز الاجتماعي.

وقالت المحامية إبتسام الصباغ وكيلة المجني عليها إن الخلاف نشب بين موكلتي ومطلقها بسبب رفضه تسلم أدوية ابنه المريض بسرطان الدم، وقال إن الحكم تضمن تسلم الطفل ولم يتضمن تسلم الأدوية.

وقالت المحكمة إن تفاصيل الواقعة تتحصل في أن الأم المجني عليها كانت موجودة في المركز الاجتماعي بمدنية عيسى برفقة ابنها، لتسليمه إلى أبيه (المتهم)، وذلك بعد صدور حكم من المحكمة الجعفرية الشرعية بتسليم ابنها لوالده على أن تكون الحضانة لها يوم الجمعة، وحضر الأب وطلبت منه تسلم الابن مع أدويته الخاصة، لكون الابن يعاني من سرطان الدم، إلا أنه رفض تسلم الأدوية وقال لها بصوت مسموع إن لديه حكما بتسلم الطفل من دون الأدوية، فشعر ابنها بالخوف منه ورفض الذهاب معه، متمسكا بأمه، فخرجت الأم من المركز لمحاولة تهدئة ابنها، وجرى وراءها الأب وقام بدفعها محاولا أخذ الابن منها وأمسكها من شيلتها وقام بصفعها على خدها الأيسر بواسطة يده، وإثر ذلك قدمت الأم بلاغا عن الاعتداء في مركز الشرطة.

أسندت النيابة العامة إلى المتهم أنه في الأول من يوليو 2017 اعتدى على سلامة جسم المجني عليها «طليقته»، ولم يفض الاعتداء عليها إلى مرضها أو عجزها عن أعمالها الشخصية مدة تزيد على عشرين يومًا. 

وشهد الحارس العامل في المركز الاجتماعي بمدينة عيسى بصحة الواقعة، وبأن المجني عليها حضرت لتسليم الطفل إلى والده «المتهم»، فطلبت منها الباحثة الاجتماعية الانتظار تحت الكاميرا، بيد أن الطفل شعر بالخوف من أبيه وهرب نحو والدته، فما كان منه إلا أن ضربها بيده على وجهها، الأمر الذي دفعه إلى الإمساك بالمتهم والاتصال بالشرطة.

وأكدت موظفة بالمركز في شهادتها أنها طلبت من الأم الانتظار تحت الكاميرا لوجود مشاكل مسبقة بينها وبين مطلقها، وكان الطفل ممسكًا بملابس والدته ولا يريد تركها، وفوجئت بالمتهم يصفع الأم، وتدخل الحارس لمنعه من تكرار فعلته، وعلى الفور غادرت الأخيرة المكان وقدمت بلاغا ضده.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news