العدد : ١٤٨٢٠ - السبت ٢٠ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ١١ صفر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٢٠ - السبت ٢٠ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ١١ صفر ١٤٤٠هـ

ألوان

أول مدربة سعودية لـ (الكيك بوكسينج): الرياضة ليست حكراً على الذكور

الأحد ١١ فبراير ٢٠١٨ - 18:38

قادها شغفها برياضة "الكيك بوكسينج" وأساليب الدفاع عن النفس إلى أن تصبح (مي المطيري) أول مدربة سعودية معتمدة في القطاع الحكومي، فقد قررت مي أن تجدف ضد التيار السائد، ورسم صورة جديدة للفنون القتالية في المملكة، بحسب ما جاء في موقع الأفق نيوز.

وعلى الرغم من أنها خريجة جامعية في تخصص الجغرافيا، إلا أنها قررت تغيير مسارها، والبدء في تعلم الفنون القتالية، ومن ثم تدريب غيرها من الشغوفات بممارستها في ظل التغيرات التي تعيشها البلاد؛ لتتحول لديها من هواية إلى مهنةز

وتشير المطيري أن الصعوبات تضاءلت بل انعدمت في ظل الدعم الذي تجده الشابة السعودية من أهلها وأقاربها، الذين لم يبخلوا عليها بالتشجيع والتحفيز تارة، والفخر والاعتزاز بإنجازاتها تارة أخرى.

واشارت المطيري إلى إن المتغيرات التي يعيشها المجتمع السعودي، وتمكين المرأة، وانفتاحها على كل المجالات، وجلوسها على مقعد قيادة السيارة قريباً، يجعل من الضرورة أن تتعلم كيف تحمي نفسها في حال تعرضها للمضايقات، أو الاعتداءات من أي شخص، بحسب ما ترى "المطيري".

واللافت أن النساء في المملكة التقطن طرف الخيط مبكرًا، وتجاوبن سريعًا مع الدورات التدريبية الخاصة بالفنون القتالية، وأساليب الدفاع عن النفس، خاصة التي تقيمها المدربة السعودية الشابة.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news