العدد : ١٤٦٦٩ - الثلاثاء ٢٢ مايو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٦ رمضان ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٦٦٩ - الثلاثاء ٢٢ مايو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٦ رمضان ١٤٣٩هـ

بريد القراء

بدأ حلمي بالتلاشي!

السبت ١٠ فبراير ٢٠١٨ - 11:29

أنا طالبة في السنة الأولى ملتحقة ببرنامج بكالوريوس (العمارة) بجامعة البحرين.

في يوم الاثنين الموافق 22/1/2018م مساءً أعلنت الجامعة الدرجات، وكانت كالصاعقة بالنسبة إلي وإلى والديّ، لأني طالبة متفوقة متخرجة من الثانوية بمعدل 92.1%. وحلمي بأن أصبح مهندسة متميزة لأحقق إنجازاتي في البحرين وخارجها، ولكن حلمي بدأ بالتلاشي عندما وجدت إني راسبة في مقرر رئيسي في تخصصي ألا وهو (الرسم - graphics) وهل من المعقول أن يرسب الطلاب في مادة الرسم!!

لقد كانت الدكتورة التي تدرس المادة شديدة جدا في التعامل ولم تشرح المقرر بالشكل المطلوب وكانت تتعامل معنا وكأننا طلبة مستوى متقدم ولسنا طلبة في السنة الأولى ونحتاج للإرشاد والتوجيه والشرح الدقيق.

كما انه قبل ان يتم قبولي في هذا التخصص أديت امتحان القبول الخاص بكلية الهندسة، فكيف تم قبولي في الكلية ونجاحي في الامتحان إذا لم تكن لدي الموهبة؟

وقبل انتهاء الفصل الدراسي ذهبت إلى عميد الكلية وأخبرته بالأمر وأخبرني انه سيعمل على مساعدتي ولو كان الأمر بيده لقام بإلغاء المادة، ووعدني أنه سيتحدث مع الدكتورة لكي تسمح لنا بإعادة التمارين السابقة. وقد قمت بإعادة الرسومات التي حصلت فيها على درجات قليلة لكي يتم تعويضي ولكن لم يتم أخذها بعين الاعتبار.

تم فصل 400 طالب في هذا الفصل من الجامعة بسبب الحصول على معدل أقل من 1 ومعدلي الحالي 1.08 فأنا على شفا حفرة من السقوط والحصول على فصل نهائي من الجامعة. وميزانية والدي لا تسمح بتدريسي في جامعة خاصة، فماذا أفعل؟!

منيرة وليد محمد 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news