العدد : ١٤٧٥٣ - الثلاثاء ١٤ أغسطس ٢٠١٨ م، الموافق ٠٣ ذو الحجة ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٧٥٣ - الثلاثاء ١٤ أغسطس ٢٠١٨ م، الموافق ٠٣ ذو الحجة ١٤٣٩هـ

قضـايــا وحـــوادث

تأييد السجن 5 سنوات لثلاثة جلبوا الشبو

السبت ١٠ فبراير ٢٠١٨ - 10:58

قضت محكمة الاستئناف العليا الجنائية الأولى بتأييد السجن 5 سنوات لثلاثة مستأنفين أدينوا ضمن شبكة لترويج مخدر «الشبو» الذي يتم جلبه من ماليزيا.

وكانت محكمة أول درجة قد قضت في فبراير 2017 بمعاقبة المستأنفين الثلاثة بالسجن 5 سنوات، وتغريم كل منهم 3 آلاف دينار.

وأعفت محكمة أول درجة متهما آخر من عقوبة جريمة جلب المخدرات بقصد الاتجار، لمعاونته الشرطة في القبض على المدانين الثلاثة، فيما عاقبت زوجته (18 سنة) بالحبس 6 أشهر وتغريمها ألف دينار، وأمرت بمصادرة المضبوطات.

وقد أنهت الزوجة محكوميتها وهي الحبس 6 أشهر ولم تطعن على الحكم أمام المحكمة الاستئنافية.

وتشير تفاصيل القضية إلى أن الزوجة انفصلت عن زوجها بعد أربع، وفي عام 2016 عادت إليه مجددًا، وفي أحد الأيام أخبرته عن عرض قدمه عمها بسفرهما إلى تايلاند وتحمل كل كلف السفر، وفي المقابل يجلبان معهما شنطة بها 300 جرام من «الشبو» المخدر، وسيربحان بهذه العملية 3 آلاف دينار.

وتغيرت الوجهة يوم السفر إلى ماليزيا مدة 5 أيام، وسبقهما أحد المتهمين لترتيب أمورهما والعملية، وعند عودتهما كان رجال الشرطة في انتظارهما بعد أن علما بأمر الشبكة ووجود مخطط بإدخال كمية من المخدرات لترويجها داخل البلاد.

وأعترف الزوج بالواقعة، وأنه وافق على تلك العملية مقابل 3 آلاف دينار، وكانت كلمة السر بين الشبكة «الشنطة»، وأن زوجته على علم بالأمر، وفيما يخص كميات من الأقراص المضبوطة في حقيبة الزوجة نفى علمه بوجودها.

فيما أنكرت الزوجة علمها بوجود تلك العملية ووجود مخدرات بداخل الحقيبة، وأن زوجها وعدها بقضاء شهر العسل في ماليزيا بعد عودتهما إلى بعضهما بعد مدة من الانفصال. وأشارت إلى أن الأقراص المضبوطة في حقيبتها هي عبارة عن مهدئات للأعصاب.

وأدانت محكمة أول درجة المستأنفين بالسجن عن تهمة أنهم جلبوا بقصد الاتجار والتعاطي مؤثرات عقلية في غير الأحوال المصرح بها قانونا، وأدينت الزوجة عن تهمة التعاطي.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news