العدد : ١٤٨١٩ - الجمعة ١٩ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٠ صفر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨١٩ - الجمعة ١٩ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٠ صفر ١٤٤٠هـ

مقالات

أسبوع اكتشف أمريكا 2018

بقلم: جاستين سيبريل

الجمعة ٠٩ فبراير ٢٠١٨ - 01:20

يسرني أن أعلن افتتاح فعاليات «أسبوع اكتشف أمريكا 2018» والتي تمتد لأسبوع كامل نحتفل أثناءه بالتجارة والثقافة الأمريكية، بما يشمل الأكل والترفيه والتسوق والرياضة والسياحة وأكثر.

إن العلاقة بين البحرين والولايات المتحدة علاقة وطيدة وعميقة تتجلى في قطاعات متنوعة مثل الأمن والتعليم. ولكننا في هذا الأسبوع نود أن نسلط الضوء على العلاقات التجارية القوية بين بلدينا. يذكر ان اتفاقية التجارة الحرة بين البحرين والولايات المتحدة -هي واحدة من اثنتين فقط لدى الولايات المتحدة مع دول مجلس التعاون الخليجي- وهي المثال الأكثر وضوحا للارتباط الاقتصادي بيننا. ومنذ دخول اتفاقية التجارة الحرة حيز التنفيذ تزايدت التجارة الثنائية إلى أكثر من الضعف، مع تحقيق استفادة للمصدرين البحرينيين والأمريكيين. وتصدر البحرين مجموعة واسعة من المنتجات إلى الولايات المتحدة بموجب اتفاقية التجارة الحرة، بما في ذلك الألمنيوم والمنسوجات والبلاستيك والاسمدة والأثاث والمأكولات البحرية، وذلك على سبيل المثال لا الحصر. كما جلبت اتفاقية التجارة الحرة الشركات الأمريكية الشهيرة إلى البحرين حيث تخلق هذه الشركات وظائف جيدة للمواطنين البحرينيين وتوفر منتجات وخدمات لا تُضاهى للمستهلكين البحرينيين. 

إن «أسبوع اكتشف أمريكا»، الذي يقام في الفترة من 10 إلى 15 فبراير، فرصة رائعة للبحرينيين للاستفادة من بعض تلك المنتجات والخدمات العالمية ذات المستوى العالمي. الفعاليات والبرامج المطروحة هذا العام تعزز الوجود الدائم لعدد من الشركات والعلامات التجارية الأمريكية في البحرين، فضلا عن التنوع الكبير والمذهل للشركات الأمريكية التي تدخل السوق حديثا.

كما أود أن أسلط الضوء على عدد من الأنشطة التي ستجري خلال الأسبوع. سنحتفل ببعض قصص النجاحات الرائعة التي تحققت بفضل اتفاقية التجارة الحرة، مثل مشروع شركة ويست بوينت هوم للمنسوجات. كذلك، وبالشراكة مع غرفة التجارة الأمريكية في البحرين سوف نستضيف حفل استقبال لخريجي الجامعات الأمريكية والمشاركين في برامج التبادل الثقافي والأكاديمي.

وتشمل الفعاليات الأخرى ندوة حول ممارسة الأعمال التجارية في الولايات المتحدة والاحتفال بافتتاح شركات تكنولوجيا المعلومات الأمريكية في معرض بايتكس، كما سنقوم بزيارة محلات تجارة التجزئة الأمريكية الموجودة في مجمع سيتي سنتر ومجمع الأفنيوز، وسننهي الأسبوع بموسيقى الكونتري الأمريكية والباربكيو التقليدي الأمريكي في مطعم بيج تكساس باربكو ووافل هاوس.

ستكون هناك أنشطة أخرى وعروض ترويجية أدعوكم لتتعرفوا على المزيد عنها من خلال زيارة موقع السفارة الأمريكية التالي: 

https://bh.usembassy.gov/our-relationship/welcome-discover-america-week-2018/. 

وبطبيعة الحال، بما انكم ستتعرفون وتجربون جانبا من أمريكا فيما يُعرض عليكم خلال هذا الأسبوع في البحرين، نأمل أن نتمكن كذلك من إقناعكم بزيارة الولايات المتحدة حتى يتسنى لكم التعرف عن قرب على بلدنا وشعبها. الجدير بالذكر ان سفارتنا في البحرين تصدر أكثر من 5000 تأشيرة للبحرينيين إما للزيارة أو للدراسة وإما للقيام بأعمال تجارية في الولايات المتحدة. لقد اتخذنا مؤخرا خطوات لجعل هذه العملية أكثر سهولة تحديدا من خلال تطبيق برنامج إلغاء المقابلة الشخصية للمواطنين البحرينيين الراغبين في تجديد التأشيرات في غضون سنة واحدة من انتهاء مدة الصلاحية من دون المجيء إلى السفارة. لمزيد من المعلومات حول السفر إلى الولايات المتحدة، يرجى زيارة موقع الإنترنت التالي: https://bh.usembassy.gov/visas/

منذ أكثر من قرن يتمتع البحرينيون والأمريكيون بصداقة قوية ودائمة جعلت من شعوبنا أكثر ازدهارا وأمنا. آمل أن تنضموا إلى هذا الأسبوع لاكتشاف المزيد عن أمريكا! 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news