العدد : ١٤٨٢٠ - السبت ٢٠ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ١١ صفر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٢٠ - السبت ٢٠ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ١١ صفر ١٤٤٠هـ

سينما

مهرجان أيام قرطاج السينمائية يعلن عن موعد دورته الجديدة عام 2018

الأربعاء ٠٧ فبراير ٢٠١٨ - 10:34

أعلن مهرجان أيام قرطاج السينمائية عن موعد انطلاق فى دورته المقبلة والتى تحمل رقم 29، وحدد مدير المهرجان المنتج السينمائى الكبير نجيب عياد يوم 3 نوفمبر عام 2018 كبداية لانطلاق المهرجان وحفل الافتتاح، على أن يكون الختام يوم 10 من نفس الشهر.

يذكر أن الدورة السابقة من عمر هذا المهرجان السينمائى، المهتم بالبعد العربى والأفريقى معا فى السينما، كانت مصر قد حصدت من خلاله جائزتين، وتم تكريم اسم الناقد السينمائى الكبير المصرى الراحل سمير فريد، وكانت المخرجة كاملة أبو ذكرى أحد أعضاء لجنة تحكيم المهرجان فى مسابقته الرسمية، ويرأس الدورة القادمة من عمر المهرجان وللسنة الثانية على التوالى المنتج السينمائى الكبير نجيب عياد.

ويحتوى البرنامج الرسمى لأيام قرطاج السينمائية على المسابقة الرسمية، وأهم جوائزها التانيت الذهبى، وعلى قسم للبانوراما مفتوح للأفلام العربية والأفريقية، وأقسام أخرى منها "القسم الدولى" وهو مفتوح لأحدث الأفلام الضخمة مهما كان مصدرها، وقسم "تكريم" لسينما إحدى الدول المشاركة أو لإحدى الشخصيات السينمائية الشهيرة. هناك أيضا "ورشة المشاريع" وترمى إلى تنمية مشاريع الأفلام الأفريقية والعربية بتمكينها من "دعم للسيناريو"، وقسم مسابقة فيديو للأشرطة الطويلة والقصيرة، مع المحافظة على الطابع الأفريقى والعربى.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news