العدد : ١٤٨٢٤ - الأربعاء ٢٤ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٥ صفر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٢٤ - الأربعاء ٢٤ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٥ صفر ١٤٤٠هـ

الخليج الطبي

الزنجبيل علاج سحري للتخلص مــــن مشاكل التخمة

الثلاثاء ٠٦ فبراير ٢٠١٨ - 01:20

أوضحت دراسة طبية حديثة ان شاي الزنجبيل وسيلة فعالة ضد التخمة. وبينت الدراسة أن الشاي يبعث على الشعور بالدفء من الداخل ويشجع شربه قبل الأكل على الهضم.

وتعتبر التخمة مصطلح يُطلق على شعور المعدة أو الأمعاء بالامتلاء، حيث يرتبط هذا العارض بشكل كبير بالغثيان والإمساك وغازات الأمعاء. كما يصاحب التخمة أيضا فقدان الشهية. وأشارت الدراسة الى أن الزنجبيل يحفز الشهية، حيث يتطلب الحصول على كأس كبير من شاي الزنجبيل تقشير كمية منه وتقسيمها إلى قطع صغيرة. بالإضافة إلى صب الماء الساخن عليها وتركها فيه لمدة 10 دقائق على الأقل.

 وأضافت الدراسة أن وضع شريحة من الليمون وملعقة من العسل قد يساعد على تحسين المذاق، وأردفت أن بعض القطع الملبسة من الزنجبيل قبل تناول وجبات الطعام تحفز الشهية خاصة لدى كبار السن.

وبحسب نفس المصدر، فإن الزنجبيل تم استخدامه منذ آلاف السنين في المجال الطبي، خصوصا في القارة الآسيوية لعلاج سوء الهضم، مضيفا أن الدراسات الحديثة تؤكد ذلك، فضلا عن فعالية الزنجبيل في مواجهة الغثيان والقيء والدوار.

وفي نفس السياق، تحتوي جذور الزنجبيل على العديد من الفيتامينات والمعادن المختلفة، كما أنها تستخدم ضد آلام الرأس وارتفاع مستويات الدهون في الدم، بالإضافة إلى مساعدتها على فقدان الوزن.

كما أن الزنجبيل له أيضا تأثير مضاد للالتهابات ويقوي جهاز المناعة ويمنع الالتهابات بالإضافة إلى أنه مضاد للتشنج.

من جهة أخرى، أكد العديد من الدراسات أن هناك عدة أسباب تؤدي إلى الإصابة بالتخمة من بينها: التهاب المعدة وقرحة المعدة وعدوى الأمعاء بالفطريات أو البكتيريا وحساسية الطعام، بالإضافة إلى اضطراب النبيت الجرثومي المعوي.

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news