العدد : ١٤٨٢٤ - الأربعاء ٢٤ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٥ صفر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٢٤ - الأربعاء ٢٤ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ١٥ صفر ١٤٤٠هـ

الخليج الطبي

أسرار الحصول على ابتسامة مثالية

د.ريم بوقري رئيسة الجمعية الأوروبية لتجميل الأسنان لدول الخليج

الثلاثاء ٣٠ يناير ٢٠١٨ - 01:20

الابتسامة هي سر الجمال ولم تعد الابتسامة طريقة للتعبير عن السعادة فحسب، بل أصبحت أيضًا مصدرًا للسعادة، خصوصًا مع تطور طب الأسنان وتقنيات الحصول على صف أسنان لؤلؤية، تتناغم مع الشفاه لتضيف إلى الوجه إشراقة جذابة، وسحرًا لا يقاوم مع كل ابتسامة.

من جانبها توضح الدكتورة ريم بوقري رئيسة الجمعية الأوروبية لتجميل الأسنان لدول الخليج أن الابتسامة المثالية لا تقتصر فقط على الأسنان وإنما تعتمد أيضا على عدة مكونات هي الشفاه واللثة والأسنان وهناك معايير يجب مراعاتها للحصول على ابتسامة مثالية من بينها:

 

«1» العناية بالأسنان

فقبل الحديث عن تجميل الأسنان علينا التأكد أولا من سلامة الأسنان وخلوها من أي مشكلات. وتتم العناية بالأسنان بداية من الترطيب عن طريق تناول كميات كافية من المياه يوميا الأمر الذي يحمي الفم من الجفاف المسبب لأحماض القلح المضرة بالأسنان فضلا عن تنظيف اللسان من أي بكتريا عالقة به حتى لا تسبب في ظهور الروائح الكريهة وصولا إلى غسل الأسنان وتفريشها بصورة مستمرة لتجنب حدوث أي التهابات أو تسوس.

ومن الأمور الهامة أيضا تنظيف ما بين الأسنان عن طريق استخدام الخيط الطبي أو الفرشاة الخاصة. وتشير بعض الدراسات الحديثة إلى أن استخدام الفرشاة الكهربائية تزيل القرح بمعدل سبع مرات مقارنة بالفرشاة العادية.

 

«2» التسوس

إن التسوس من الأمور التي يجب معالجتها قبل الحديث عن ابتسامة مثالية حيث يقوم هنا الطبيب بإزالة أي بقع أو تضبغات داخل الأسنان وعلاج أي تسوس بالأسنان بالطرق العلاجية، وهنا تجدر الإشارة إلى ضرورة القيام بعلاج الأسنان قبل القيام بوضع القشرة التجميلية أو ما يعرف بابتسامة هوليود فالعناية بصحة الأسنان أمر ضروري قبل البدء بأي مرحلة من مراحل التجميل.

 

«3» اللثة

فاللثة مكون أساسي من مكونات الابتسامة المثالية فحتى لو كان وضع الأسنان جميلا لا تبدو كذلك دون تصحيح أي عيوب باللثة وهنا يقوم الطبيب بعلاج أي التهابات وجعلها وردية اللون ثم يتم تحديدها بواسطة الليزر لإزالة الابتسامة اللثوية أو عن طريق التدخل الجراحي في بعض الحالات المتقدمة ويجب أن تتساوى المسافة بين الناحية اليمنى واليسرى في اللثة بشكل مقوس وفقا لتقوس خط الشفة العلوي.

 

«4» الفيلرز والبوتكس

فالشفاه يجب أن تحظى بعناية أيضا للحصول على ابتسامة مثالية وهنا يأتي دور الفيلرز الذي يقوم بحشو الشفاه ليحدث التناسق بين الشفتين العليا والسفلية، كما يتم أيضا استخدام حقن البوتكس لارتخاء عضلات الشفاه للحصول على ابتسامة متوازنة وجميلة.

ويحتوي مركز الدكتورة ريم على قسم خاص للجلدية والتجميل ليكون مكملا للمركز حيث يحتوي على أحدث التقنيات العالمية في مجال التجميل بالليزر.

 

«5» ابتسامة هوليوود

فابتسامة هوليوود أو ما يعرف بالقشرة التجميلية هي عبارة عن عدسة لاصقة توضع على الأسنان وتعطي للأسنان جمالا ورونقا وما يميز القشرة التجميلية انها توضع على الأسنان من دون برد الذي أثبت علميا انه يتسبب في مشكلات خطيرة للأسنان ويتم تحديد لون القشرة بما يتناسب مع درجة لون الشخص ودرجة بياض بؤرة العين.

وقد اكتشف أطباء أسنان انه كلما زاد التوازي بين خط بؤرة العين وخط الأسنان، زادت روعة الابتسامة. ويقول الباحثون إن نتائج تلك الدراسة من شأنها أن تساعد الناس على إدراك أن الابتسامة المثالية تعود إلى التماثل في الوجه، وليس الأسنان فقط، ولاحظوا أن الابتسامة المثالية لا يمكن تحقيقها دائما من خلال تعديلات في الأسنان وإنما تتم من خلال توليفة متكاملة من الأسنان واللثة والشفاه.

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news