العدد : ١٤٧٣٠ - الأحد ٢٢ يوليو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٩ ذو القعدة ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٧٣٠ - الأحد ٢٢ يوليو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٩ ذو القعدة ١٤٣٩هـ

أخبار البحرين

الملتقى الخليجي الخامس لتنمية الموارد البشرية يناقش «إدارة الابتكار»

الأحد ١٤ يناير ٢٠١٨ - 01:20

تحت رعاية السيد جميل بن محمد علي حميدان وزير العمل والتنمية الاجتماعية، تستضيف مملكة البحرين في الفترة من 20 إلى 21 فبراير القادم، أعمال الملتقى الخليجي الخامس لتنمية الموارد البشرية، والذي ينظمه كل من أكت سمارت لاستشارات العلاقات العامة وجمعية البحرين للتدريب وتنمية الموارد البشرية، بفندق ذا غروف للمؤتمرات بجزر أمواج.

وبهذه المناسبة، صرحت الآنسة نورة العليوي مدير الدعم اللوجستي بأكت سمارت قائلة: لقد أصبح الابتكار أحد أهم عوامل تقييم المؤسسات والأفراد في الفترة الأخيرة. فبعد أن كانت معايير الإنجاز للأفراد تنحصر في الشهادات الأكاديمية وعدد سنوات الخبرة، غدت عدد براءات الاختراعات وعدد الملكيات الفكرية أهم تلك المعايير على الإطلاق. ولا يتوقف ذلك عند الأفراد فقط، بل ينطبق كذلك على الوزارات والمؤسسات الراغبة في الريادة.

وأضافت العليوي أن تأطير وتطوير عملية إدارة الابتكار هي مهمة متشعبة، ولكن لا بد من تحديد جهة مسؤولة عن تنظيمها، ليأتي هنا دور إدارات الموارد البشرية، والتي تعد أنسب الجهات للقيام بتلك المهمة. ذلك ما حدا بنا إلى اختيار موضوع «إدارة الابتكار» كمحور أساسي لأعمال ملتقى هذا العام.

كما ذكرت الآنسة نورة أن قائمة متحدثي هذا العام شملت العديد من المختصين في مجال إدارة الابتكار، حيث سيشارك في جلسات الملتقى مجموعة من الأكاديميين المختصين ومجموعة من باحثي الدكتوراه في نفس المجال إضافة إلى الممارسين، حيث سيتوزع المتحدثون على عدة محاور تشمل كلا من: مفاهيم عامة حول إدارة الابتكار، ودور إدارات الموارد البشرية في عملية إدارة الابتكار، وأفضل الممارسات في إدارة الابتكار، إضافة إلى ورشة عمل تدريبية بعنوان (لتكن قائدا مبتكرا).وقد دعت مدير الدعم اللوجستي الراغبين والمهتمين بحضور الملتقى إلى التواصل على الموقع الإلكتروني لمكتب «أكت سمارت» أو على هاتف 97317123500+، أو متابعة أخبار الملتقى على وسم #GHRDF5. مؤكدة أن هذا الملتقى يخدم العاملين في قطاع الابتكار وقطاع الموارد البشرية وقطاع التخطيط، والرؤساء التنفيذيين والمديرين العامين، إلى جانب المديرين ورؤساء الأقسام، ويستهدف أيضا المستشارين الإداريين والمشرفين والعاملين في قطاع شؤون الموظفين والعاملين في قطاع التدريب وفي قطاع العلاقات العامة الداخلية. 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news