العدد : ١٤٧٣٠ - الأحد ٢٢ يوليو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٩ ذو القعدة ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٧٣٠ - الأحد ٢٢ يوليو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٩ ذو القعدة ١٤٣٩هـ

المال و الاقتصاد

«التسهيلات العقارية» تعلن بيع 50% من المرحلة الثانية لمخطط «المحرق»

الأحد ١٤ يناير ٢٠١٨ - 01:20

كتبت زينب إسماعيل:

تصوير: عبدالأمير السلاطنة

أعلنت شركة التسهيلات العقارية تدشين المرحلة الثانية من مشروع (تسهيلات المحرق)، الواقع شمال محافظة المحرق بالقرب من جزر أمواج وديار المحرق، والذي تبلغ كلفته 10 ملايين دينار بحريني، وذلك بعد حجز 50% من قسائمه السكنية. وقالت الشركة إن عمليات الإنشاء في المخطط من المقرر أن تبدأ خلال 3 أشهر.

في الوقت الذي أكد مدير العقارات بالشركة جعفر العريبي، في مؤتمر صحفي عقد بمقر الشركة، أن إجمالي عدد المخططات التي طرحتها التسهيلات خلال 6 سنوات تصل إلى 8 وتضم 500 قسيمة بين سكني واستثماري.

ويتكون المشروع من 106 قسائم سكنية متنوعة تقع على مساحة إجمالية تبلغ 61 ألف متر مربع وتبدأ مساحاتها من 300 متر مربع (87 ألف دينار بحريني)، ويضم أهم المرافق الرئيسية كمحطات الكهرباء والاتصالات، محطة صرف صحي، بالإضافة إلى شوارع واسعة ومهيأة بحسب المواصفات القياسية المتبعة من الجهات الرسمية، وفقا للعريبي.

ويقع المشروع في موقع استراتيجي على منطقة محاذية للطريق الدائري المزمع إنشاؤه في المحرق ويربط بين شمالها وشمال المنامة ويبدأ من المخطط تسهيلات المحرق لينقل تفريعات إلى المطار والبسيتين والجسر الرابع الجديد بين المدينتين الذي سيتصل بخليج البحرين.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لشركة البحرين للتسهيلات التجارية د. عادل حبيل إن «المرحلة الأولى شهدت إقبالا لافتا من قبل الأفراد والمؤسسات والمطورين»، مشيرًا إلى أن الشركة تطرح مشاريعها العقارية بما يتناسب مع متطلبات الزبائن وأهالي المنطقة.

وأضاف د. عادل أن «مشروع تسهيلات المحرق مكون من مجموعة قسائم سكنية مخصصة لإنشاء فلل خاصة (تصنيف سكني أ)، وهو ما يوفر راحة للزبون وسط خلو المخطط من العمارات السكنية».

ويمكن للزبائن معرفة أرقام القسائم وأبعادها من خلال اللوحات المخصصة لكل قسيمة وفي موقعها، كما تم وضع النقاط الخاصة بالقسائم والقوالب الأسمنتية في حدود القسائم لتسهيل معرفة أبعاد الأرض وحدودها. ويعتبر هذا المشروع امتدادا لمشاريع أخرى قائمة تملكها الشركة وتسوقها في مناطق مثل سار ومدينة حمد. 

وأوضح العريبي أن مخطط المحرق للمرحلتين الأولى والثانية تم الاستحواذ عليه في نوفمبر 2016 ضمن مدينة المحرق، المنطقة التي توليها التسهيلات اهتماما رئيسيا ضمن خطتها الاستثمارية، وقسم إلى مرحلتين، الأولى تم حجز 50% منها حتى الآن وتتكون من 100 قطعة أرض.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news