العدد : ١٤٥٤٥ - الخميس ١٨ يناير ٢٠١٨ م، الموافق ٠١ جمادى الاول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٥٤٥ - الخميس ١٨ يناير ٢٠١٨ م، الموافق ٠١ جمادى الاول ١٤٣٩هـ

الرياضة

بحث مقترحات اللجنة الاستشارية في جائزة عيسى بن راشد

السبت ١٣ يناير ٢٠١٨ - 12:45

بحثت اللجنة الاستشارية لجائزة عيسى بن راشد للعمل التطوعي في المجال الرياضي المقترحات التي تقدم بها الأعضاء و تم اعتماد الفئات المستهدفة في النسخة الرابعة من هذه الجائزة و التي من المقرر أن يقام حفلها الختامي خلال شهر ابريل القادم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد برئاسة الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب و الرياضة أمين عام اللجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن صادق عسكر يوم الخميس الماضي بحضور أعضاء اللجنة الاستشارية عبدالجليل ميرزا أسد – محمد إبراهيم لوري – ماجد العرادي – ناصر محمد – عباس العالي – سلمان الحايكي -عقيل السيد واحمد كريم.

وقد استهل عسكر الاجتماع بكلمة ترحيبية بأعضاء اللجنة شكرهم فيها على جهودهم و تعاونهم في تسهيل مهمة وضع المعايير الخاصة بهذه الجائزة التي تحمل اسم الأب الروحي للرياضة البحرينية الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة.

وانتهز عسكر هذه المناسبة ليطلع أعضاء اللجنة الاستشارية على ابرز برامج اللجنة الأولمبية للعام الجاري 2018 والمبادرات التي تعتزم اللجنة تجسيدها على ارض الواقع بما يعزز قيم و مبادئ الرياضة ويحفظ تاريخ الحركة الرياضية البحرينية عامة والحركة الأولمبية على وجه الخصوص.

بعدها تمت مناقشة المقترحات التي تقدم بها أعضاء اللجنة عباس العالي وسلمان الحايكي وأحمد كريم بخصوص معايير اختيار فئات الحكام واللاعبين والإعلاميين المستحقون لهذه الجائزة ممن لم يسبق أن تم تكريمهم في النسخ الثلاث الماضية.

وبناء على تلك المعايير سيتم حصر المستحقين لنيل النسخة الربعة من الجائزة على أن تقوم اللجنة في اجتماعها القادم بالإطلاع على القوائم وفرزها قبل اعتمادها النهائي.

يذكر أن النسخة الأولى من هذه الجائزة كانت قد انطلقت في العام 2012 وخصصت لرواد العمل الإداري في اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية والإعلام الرياضي، فيما خصصت النسخة الثانية التي أقيمت عام 2014 إلى مؤسسي الاتحادات الرياضية البحرينية وعدد من الإعلاميين، بينما خصصت النسخة الثالثة إلى الإداريين أصحاب المناصب الخارجية في الاتحادات العربية والقارية والدولية بالإضافة إلى فوج جديد من الإعلاميين.

أما النسخة الرابعة المقرر تنظيمها خلال شهر ابريل القادم فسوف تشمل خليط من الإداريين والحكام و اللاعبين والإعلاميين وفق معايير وضوابط محددة و مشروطة بعدم شمول من سبق أن تم تكريمهم بنفس الجائزة.

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news