العدد : ١٤٨٧٧ - الأحد ١٦ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٩ ربيع الآخر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨٧٧ - الأحد ١٦ ديسمبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٩ ربيع الآخر ١٤٤٠هـ

المال و الاقتصاد

هواوي تعلن مشاركتها في منتدى شبكة مرافق الطاقة الشمسية (صن)

السبت ١٣ يناير ٢٠١٨ - 12:39

سوف يكون الدكتور توفيق حوات، كبير المستشارين في قطاع التكنولوجيا بشركة هواوي للحلول الكهروضوئية الذكية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من بين المتحدثين الرئيسيين في منتدى شبكة مرافق الطاقة الشمسية (صن) الذي يستضيفه معرض الخليج للصناعة، المعرض الصناعي السنوي الرائد في دورته الحادية عشر والذي يعقد في مملكة البحرين في الفترة من 6 إلى 8 فبراير المقبل.

يقام منتدى شبكة مرافق الطاقة الشمسية يوم 7 فبراير 2018، ويهدف إلى توفير منصة لتبادل الخبرات والمعرفة للمتخصصين في قطاع الطاقة الشمسية والمتجددة.

خلال كلمته، سيناقش الدكتور حوات الحل الكهروضوئي الذكي المبتكر FusionSolar من هواوي. كما سيسلط الضوء من خلال موضوعه "المرافق الخدمية الذكية – حلول المحطات الكهروضوئية الخدمية الذكية" على الريادة العالمية لشركة هواوي في هذا المجال.

وفي غضون أقل من 4 سنوات من التطور، حققت شركة هواوي للحلول الكهروضوئية الذكية مكانة مرموقة في السوق، حيث قامت بشحن 20.5 غيغاواط من العاكسات الشمسية في جميع أنحاء العالم في عام 2016. ووفقًا لشركة الاستشارات العالمية آي اتس اس ماركيت، احتلت هواوي المرتبة الأولى عالميًا في شحن العاكسات لعامين متتاليين، 2015 و2016.

وينظر النهج الذي تتبناه هواوي إلى محطات الطاقة باعتبارها منتجات يمكن تسليمها للعملاء. وتقوم هواوي بعمليات التحسين والابتكار خلال العملية برمتها، بدءًا من بناء محطة توليد الكهرباء وصولاً إلى عمليات التشغيل والصيانة، كما تقوم بدمج تكنولوجيا المعلومات الرقمية وتكنولوجيا الإنترنت والتكنولوجيا الكهروضوئية لتحسين الاستثمارات الأولية وتقليل تكاليف التشغيل والصيانة وزيادة العائد على الطاقة وزيادة العائد على الاستثمار.

وفي هذا الصدد قال الدكتور حوات: "تقدم هواوي الحل الكهروضوئي الذكي المبتكر FusionSolar بما يتماشى مع المفاهيم المبتكرة مثل عمليات التشغيل والصيانة العالمية البسيطة والرقمية بالكامل والأوتوماتيكية، وذلك لمساعدة أصحاب المصانع والعملاء في زيادة عوائد استثماراتهم في نهاية المطاف."

بدوره، قال أحمد سليمان، مدير المعارض في شركة الهلال للمؤتمرات والمعارض، الجهة المنظمة لمعرض الخليج للصناعة ومنتدى شبكة مرافق الطاقة الشمسية (صن): "في الوقت الذي تتطلع فيه دول مجلس التعاون الخليجي إلى اعتماد الطاقة الشمسية والمتجددة في البيئات العامة والخاصة، تعتبر الفعالية من حيث التكلفة أمرًا بالغ الأهمية لتشجيع التحول إلى الطاقة المتجددة. وتشكل مشاركة الدكتور توفيق حوات و شركة هواوي للحلول الكهروضوئية الذكية في فعاليات منتدى شبكة مرافق الطاقة الشمسية (صن) إضافة مهمة جدًا من أحد كبار خبراء الصناعة ممن يمتلكون سجلاً حافلاً في تحسين كفاءة إنتاجية الطاقة العالية من الطاقة الكهروضوئية."

من خلال منصبه ككبير المستشارين في قطاع التكنولوجيا بشركة هواوي لنظم الطاقة الشمسية الذكية، فإن الدكتور حوات مسؤول عن محفظة تصميم وتطوير مشاريع الطاقة الشمسية التي تسلم محطات تبلغ سعتها 500 ميغاواط، بما في ذلك مشاريع مخطط لها تبلغ أكثر من 4.4 غيغاواط من محطات الطاقة الشمسية الكهروضوئية. وباعتباره إحدى الشخصيات الأبرز في مجال عمله، نشر الدكتور حوات 45 ورقة عمل دولية عن القياسات الشمسية، ومراقبة النظام الشمسي والأنظمة الدقيقة، كما أصدر دراسات بشأن التأثير على الغلاف الجوي والموارد الطبيعية.

يذكر أن المنتدى يحظى المنتدى بدعم من الرابطة البحرينية لصناعات الطاقة الشمسية، وجمعية المصنعين البحرينية، كما أن باب التسجيل مفتوح للمشاركة في المنتدى.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة www.gulfindustryfair.com .

 

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news