العدد : ١٤٦٩٨ - الأربعاء ٢٠ يونيو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٦ شوّال ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٦٩٨ - الأربعاء ٢٠ يونيو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٦ شوّال ١٤٣٩هـ

أخبار البحرين

مصادر نيابية لـ«أخبار الخليج»: لا مقاطعة ولا رفع لجلسة النواب الثلاثاء المقبل بسبب رفع أسعار البنزين

السبت ١٣ يناير ٢٠١٨ - 01:30

لا شيء بعد توجيهات الملك بالتوافق وإعادة هيكلة الدعم


    أكد مجموعة من النواب لـ«أخبار الخليج» أنه لا مقاطعة ولا رفع لجلسة المجلس المقبلة يوم الثلاثاء المقبل احتجاجا على رفع أسعار البنزين.. لأنه بعد توجيهات جلالة الملك بإعادة هيكلة الدعم من خلال التوافق بين السلطتين فمن المحتم إعطاء الفرصة كاملة للجنة المشكلة لهذا الغرض.

   وقد أكد النائب الأول لرئيس المجلس رئيس لجنة التوافق علي العرادي قائلا: إن التوافق أصبح هو المعيار الوحيد، وأصبح أفضل طريق لمواجهة ملف الدعم هو العمل المشترك والتعاون الكامل بين السلطتين.. ولذلك أتوقع حضور وانتظام جميع النواب في الجلسة المقبلة.

    وقال النائب خالد الشاعر: انتظام الجلسات والعمل النيابي الجاد ضروري جدا.. وأن أي توجه للتأثير على انتظام جلسات المجلس هو عمل غير صائب بالمرة.. وأنه يجب أن تتركز جهودنا في دعم عمل اللجنة المشتركة بين السلطتين التي تشكلت على ضوء توجيهات جلالة الملك.. وسيقوم السادة النواب بتزويد اللجنة المشتركة بكل المرئيات والمقترحات للخروج بمعايير جديدة صالحة للتطبيق بتوافق الجميع.. ولابد أن يتوجه الدعم إلى مستحقيه بعيدا عن الأغنياء وأصحاب الدخل المرتفع.. مشيرًا إلى أن مجالس النواب السابقة كانت السبب في ارتفاع ديون المملكة إلى أكثر من 4 مليارات دينار.

    وقال النائب أحمد قراطة: هناك اجتماع تنسيقي حول مسألة إعادة هيكلة الدعم يوم الأحد (غدا).. ولكن لا بد ألا يخرج أي حل بعيدا عن وقف زيادة أسعار البنزين، أو تعويض المواطنين عن هذه الزيادة.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news