العدد : ١٤٦٩٩ - الخميس ٢١ يونيو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٧ شوّال ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٦٩٩ - الخميس ٢١ يونيو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٧ شوّال ١٤٣٩هـ

قضـايــا وحـــوادث

سنة لمتهم وستة أشهر لاثنين سرقوا بحرينيا سبعينيا بالإكراه

السبت ١٣ يناير ٢٠١٨ - 01:30

قضت محكمة الاستئناف العليا الأولى، بتأييد الحكم بالحبس سنة لمتهم وحكمت بتخفيف عقوبة اثنين بالحبس 6 أشهر في قضية سرقة مسن بحريني (73 سنة) بالإكراه.

تتمثل الواقعة في أنه عندما توجه المجني عليه إلى أحد محلات الهواتف، حيث كان المتهمون الثلاثة موجودين في نفس اللحظة يعرضون بيع هاتف لصاحب المحل والذي رفض شراءه، فعرضوه على المجني عليه والذي رفض كذلك، وخرج من المحل.

لكن المتهمين الثلاثة تتبعوه إلى أن ركب سيارته فقام المتهم الأول بفتح الباب والركوب بجانبه، وهدده بضربة بقبضة يده وأظهر له الخواتم التي يلبسها وقال إنها ستدميه، بينما قام المتهمان الثاني والثالث بمراقبة الطريق، وحاول المجني عليه التملص من المتهم لكن الأخير تمكن من سحب محفظة نقوده والتي لم يعثر بداخلها إلا على 5 دنانير فأخذها وخرج من السيارة مسرعا.

أبلغ الرجل الشرطة بالواقعة، فتم عمل تحريات وعرض صور المشتبه بهم عليه، حيث تعرف على المتهمين، وأظهرت صحيفة أسبقياتهم أن الأول يبلغ من العمر 18 عاما ولديه 16 أسبقية سرقة واعتداء ودخول مسكن والتعرض لأنثى، بينما كان للثاني 11 أسبقية لجرائم مماثلة وعمره 18 عاما أيضا، والثالث 13 أسبقية فيما يبلغ عمره 17 عاما. أسندت النيابة العامة للمتهمين الثلاثة أنهم في 6 فبراير 2017. سرقوا المبلغ النقدي المبين قدرا بالأوراق والمملوك للمجني عليه بأن قام الأول بالتحدث معه في محل الهواتف لبيع هاتف له فرفض، فخرج خلفه متوجها إلى سيارته وركب في كرسي الراكب وقام بمضايقته وتهديده بالاعتداء عليه بالضرب وإلحاق الأذى به بالخواتم التي يرتديها، وقام المتهمان الثاني والثالث بمراقبة المكان، فتمكنوا بهذه الوسيلة من إتمام السرقة والفرار بالمسروقات.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news