العدد : ١٤٨١٦ - الثلاثاء ١٦ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٧ صفر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨١٦ - الثلاثاء ١٦ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٧ صفر ١٤٤٠هـ

الثقافي

بمشاركة محلية وعالمية: سمبوزيوم البحرين الدولي للنحت السادس في متحف البحرين الوطني يسلط الضوء على واحد من أقدم الأشكال الفنية 

السبت ١٣ يناير ٢٠١٨ - 01:30

بمشاركة تثلج الصدر انطلق سمبوزيوم البحرين الدولي للنحت السادس في متحف البحرين الوطني منذ الخامس من يناير الجاري 2018 بمشاركة فنانين مخضرمين كبار من دول العالم والتي استمرت 11 يوما وتختم في السادس عشر من الشهر نفسه.

الجدير ذكره أن السمبوزيوم يأتي هذا العام احتفاء بمدينة المحرق كعاصمة للثقافة 2018.

ويأتي السمبوزيوم برئاسة فخرية من النحّات المصري المعروف آدم حنين. كما احتوى المعرض على أعمال عدة محلية وعالمية، لمنحوتات فردية انطلق فيها الفنانون بالعمل على أن تعرض ضمن معرض البحرين السنوي للفنون التشكيلية 44 والذي سيقام يوم 17 يناير الجاري في مدينة المحرّق.

وشارك في نسخة السمبوزيوم لهذا كل من الفنان خليل الهاشمي والفنان علي المحميد بجانب مشاركة عربية من مصر، المغرب، سوريا، ومن الدول الأخرى، صربيا، تركيا، إسبانيا، فرنسا واليابان.

وتأتي هذه الفعالية التي تنظمها هيئة البحرين للثقافة والآثار, وهذا الحدث الفنّي من أجل تسليط الضوء على واحد من أقدم الأشكال الفنية، وهو النحت، إضافة إلى تعزيز الحراك الثقافي والفني في مملكة البحرين وتوفير مساحة للتبادل الحضاري والإنساني ما بين الفنّانين المشاركين من البحرين، الوطن العربي، آسيا وأوروبا, وتعزيزًا نحو التواصل الحميم بين الفنانين من مختلف دول العالم, بجانب الاطلاع على الحراك الثقافي في مملكة البحرين والاقتراب منه أكثر.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news