العدد : ١٤٨١٨ - الخميس ١٨ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٩ صفر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨١٨ - الخميس ١٨ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٩ صفر ١٤٤٠هـ

المجتمع

على هامش إطلاق «ريكستون» الجديدة.. مجيدي:
تطور صناعات «السيارات الصديقة للبيئة» يجب أن لا يُقلق المستهلك في مصاريف البنزين!

كتب - علي عبدالخالق تصوير - روي ماثيوس

الخميس ١١ يناير ٢٠١٨ - 01:30

أكد المدير العام الأول لشركة موتورسيتي د. بيجان مجيدي، أنه في السنة الجديدة يجب أن تكرس الجهود لتنمية قطاع السيارات في مسار أسرع من نمو السوق، حتى لا تتأثر عمليات البيع والشراء وخاصة مع الظروف الراهنة التي تعيشها المنطقة. جاء ذلك في تصريحه لـ«أخبار الخليج» على هامش إطلاق سيارة «ريكستون» الجديدة.

وأضاف مجيدي ان «شركة سانغ يونغ قامت بتزويد السوق البحرينية بطراز جديد لمدة 3 أعوام وذلك بهدف تلبية الاحتياجات المحلية ودعم التطور الحالي في مجال صناعة السيارات الصديقة للبيئة من خلال إنتاجها للسيارات التي تعتمد على الدمج بين محركات البنزين والكهرباء معًا، وبهذا يجب أن لا يقلق المستهلك من ناحية صرف البنزين (خاصة مع الأوضاع الراهنة) أو تلوث البيئة».

وأشار مجيدي إلى أن «طرح ريكستون الجديدة لهذا العام جاء بعد أن لمسنا تجاوب العملاء وطلبهم العالي للسيارات التي تجمع بين الكفاءة في الأداء ومعقولية الأسعار، وتحديثات على مستويات التصميم، والجودة، والتقنيات بالإضافة لخصائص السلامة».

وتتوقع شركة فروست آند سوليفان للأبحاث التحليلية عودة النمو إلى مبيعات المركبات العام الجاري، حيث تفيد أبحاث الشركة أن مبيعات السيارات الجديدة في الشرق الأوسط يُقدر لها أن تنمو بنسبة 9% سنويا ليصل حجمها إلى 4.4 ملايين سيارة بحلول 2020, ليصل إجمالي عدد المركبات العاملة إلى 44.5 مليون مركبة.

يُضاف إلى ذلك متوسط عمر المركبات الذي يصل الى حوالي 8 سنوات، وهو ما يعني أن الطلب على منتجات وخدمات المركبات في الشرق الأوسط ينمو أيضا، حيث تقدر الشركة أن تصل عائدات مكونات المحركات والسيارات، الأنظمة، الإطارات وإكسسوارات السيارات إلى 17.27 مليار دولار بحلول 2020, بنمو 5.9% سنويا.

وتتوافر سيارة «ريكستون» الجديدة بحجم أكبر ومحرك (G20DTR DI) التوربيني سعة 2 لتر والذي يعمل بواسطة الحقن المباشر ويولد قوة 225 حصانا وقوة عزم تبلغ 350 نيوتن بالمتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي ذي 6 سرعات، وبنيت «ريكستون» لهذا الإصدار على منصة جديدة وذلك بهدف إنتاج سيارة أكثر قوة وقدرة على التحمل بينما تحتفظ بتصميم أنيق.

وحصلت كذلك الفئة الأعلى من سيارة ريكستون المميزة على كاميرات خلفية وأمامية، ونظام التحذير من وجود سيارات في المنطقة العمياء والذي يقوم بدور فعال بإعطاء رؤية واضحة للمنطقة المحيطة بالسيارة مما يرفع من مستويات السلامة والأمان ويساعد السائق على التحكم بالسيارة بشكل دقيق عند القيادة وعند الركن.

ومن بين المزايا الأخرى التي تتمتع بها ريكستون احتواؤها على شاشة العدادات الرقمية مع شاشة LCD قياس 7 انش لعرض المعلومات على السائق بالإضافة الى توافر تقنية الصندوق الخلفي الذكي وهي تقنية تعمل على فتح وغلق الصندوق الخلفي للسيارة من دون لمس وتتوافر في موديلات معينة من سيارة ريكستون لهذا العام.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news