العدد : ١٤٨١٨ - الخميس ١٨ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٩ صفر ١٤٤٠هـ

العدد : ١٤٨١٨ - الخميس ١٨ أكتوبر ٢٠١٨ م، الموافق ٠٩ صفر ١٤٤٠هـ

المجتمع

افتتحته السفيرة الفرنسية الإثنين مـقـهـى شـانـتـلـيـه كـلاسـيـكـيـة فـرنـسـا فـي الـبحرين

كتبت زينب إسماعيل: تصوير - روي ماثيوس

الأربعاء ١٠ يناير ٢٠١٨ - 01:30

على النمط الكلاسيكي الفرنسي، ووسط أجواء فرنسا الساحرة، ينقلك مقهى شانتليه إلى الأرض المغرية على طرف القارة الأوروبية. التفاصيل الفرنسية تنتشر على جنبات المقهى. الروايات والقصص لأشهر الكتاب الفرنسيين، الأواني والتحف ذات الألوان الهادئة المتراصة على جدرانه، الكراسي الكلاسيكية المتناثرة على جوانبه المتعددة وحتى شعارات العلامات الفرنسية الشهيرة، معلبات المربى والعصائر ذات الزجاجات الفاخرة المتربعة على أرففه العشوائية، وأنغام الموسيقى الأصيلة المضيفة تألقا مبهرا للمكان.

يقع المقهى في منطقة سار بالقرب من مجمع سينما سار، وافتتح الإثنين (8 يناير 2018) من قبل سفيرة الجمهورية الفرنسية لدى البحرين، سيسيل لونجيه، وبحضور عدد من الشخصيات ورجال الأعمال.

بدورها، قالت السفيرة الفرنسية إن المقهى يقدم دروسا مجانية خصوصية لتعليم اللغة الفرنسية، وهو ما يشجع الطلاب ويرفع من قدراتهم في تعلم اللغة المحببة لدى البحرينيين. وأضافت السفيرة «إنه مقهى جنوني، تقليدي، وفريد من نوعه، يقدم منتجات تم استيرادها خصيصا من فرنسا، ويتيح الفرصة لزبائنه لأخذ جولة داخله حينا وتناول الطعام حينا آخر في جو هادئ، إنه إضافة فرنسية جميلة على أرض جزيرة البحرين».

من جانبها، أكدت مالكة ومديرة المقهى، سوغولين كريتوكس «أن المقهى يقدم المخبوزات الفرنسية الأصلية التي تخبز بمكونات أصيلة تجلب خصيصا من بلد المنشأ، إلى جانب الأطباق الجانبية والرئيسية لذات البلد. ومن المقرر أن يقدم وجباته الرئيسية خلال 15 يوما من بعيد الافتتاح. إنه جزء من فرنسا في منطقة سار».

وأوضحت أن سوق المطاعم في البحرين يحظى بنجاح خلال الفترة الحالية، إذ تنتشر العديد من الخيارات في كل المناطق، وبينت أن قائمة الطعام تقدم أطباق مستوحاة من الأصالة الفرنسية بلمسات تضيفها صاحبة المقهى الحاصلة على شهادة تخصصية في هذا المجال.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news