العدد : ١٤٧٠٣ - الاثنين ٢٥ يونيو ٢٠١٨ م، الموافق ١١ شوّال ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٧٠٣ - الاثنين ٢٥ يونيو ٢٠١٨ م، الموافق ١١ شوّال ١٤٣٩هـ

قضـايــا وحـــوادث

تزوجا بعقد مدني منذ 7 سنوات.. محكمة بحرينية تقضي بتطليق زوجين بريطانيين

المحامي نبيل سعيد.

الثلاثاء ٠٩ يناير ٢٠١٨ - 11:26

 

قضت المحكمة الكبرى المدنية الأولى (الإدارية) بتطليق زوجين بريطانيين يقيمان في البحرين، بعد زواج استمر 7 سنوات بموجب عقد مدني في بريطانيا، وألزمت الزوجة بالمصاريف ومبلغ 20 دينارا أتعاب المحاماة.

وقال المحامي نبيل محمد سعيد وكيل الزوج، إن موكله (41 سنة) كان قد تزوج المدعى عليها في عام 2010، بموجب عقد مدني في مقاطعة باكينجهامشير، وقد أثمر هذا الزواج طفلين (7 و9 سنوات)، وكان يقيم مع أسرته في مملكة البحرين، ولأن الحياة بينهما أصبحت مستحيلة فقد قررا إنهائها بشكل قانوني.

ويضيف: أقمنا دعوى أمام المحكمة الكبرى المدنية الأولى (الإدارية)، ودفعنا بأن الطرفين يقيمان في مملكة البحرين، وينتميان إلى الديانة المسيحية، وقد ارتضيا أن تكون الولاية للمحاكم الكبرى المدنية داخل المملكة لفسخ عقد زواجهما المدني، المحرر في المملكة المتحدة. 

وقال المحامي نبيل سعيد، ذكرنا في لائحة الدعوى أن القضية تندرج تحت مسائل الأحوال الشخصية لغير المسلمين، وأنه إعمالاً لأحكام المادة (10) من قانون المرافعات المدنية والتجارية البحريني لعام 1976م، التي تنص صراحة على (أن تختص المحاكم الكبرى في النظر بصفه ابتدائية في جميع المنازعات المتعلقة بمسائل الأحوال الشخصية لغير المسلمين)، وخاصة أن المدعي والمدعى عليها لهما موطن إقامة داخل المملكة.

ولذلك التمسنا من المحكمة الحكم بفسخ عقد الزواج الصادر من مكتب تسجيل باكينجهامشير، إيلزبيري في مقاطعة باكينجهامشير - (المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية)، وبإلزام المدعى عليها بالرسوم والمصاريف.

وحكمت المحكمة بتطليق المدعى عليها من المدعي، وإلزامها بالمصاريف ومبلغ 20 دينارا مقابل أتعاب المحاماة.

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news