العدد : ١٤٥٤٧ - السبت ٢٠ يناير ٢٠١٨ م، الموافق ٠٣ جمادى الاول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٥٤٧ - السبت ٢٠ يناير ٢٠١٨ م، الموافق ٠٣ جمادى الاول ١٤٣٩هـ

ألوان

«ثري بيلبوردز» الرابح الأكبر بجوائز جولدن جلوب

الثلاثاء ٠٩ يناير ٢٠١٨ - 01:30

تصدر الفيلم الميلودرامي «ثري بيلبوردز أوتسايد إيبينج ميزوري» جوائز جولدن جلوب (الكرة الذهبية) التي أعلنت يوم الأحد في ليلة اتسمت بالتعليقات اللاذعة بشأن التحرش الجنسي في هوليوود وإغداق المديح على أولئك الذين كسروا حاجز الصمت. وفاز الفيلم الكوميدي «ليدي بيرد» بجائزة أفضل فيلم كوميدي وحصلت بطلته سيرشا رونان على جائزة أفضل ممثلة كوميدية.

وفاز جاري أولدمان بجائزة أفضل ممثل في فيلم درامي عن دوره في «داركست أور» من إنتاج فوكاس فيتشرز، وجسد فيه شخصية ونستون تشرشل الزعيم البريطاني في زمن الحرب. وحصلت فرانسيس مكدورماند على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم «ثري بيلبوردز» الذي أنتجته فوكس سيرشلايتس. 

ونال جيمس فرانكو جائزة أفضل ممثل كوميدي عن دوره في فيلم «ذا ديزاستر أرتيست» وهو من إنتاج «أيه 24». ونال المخرج المكسيكي جييرمو ديل تورو جائزة أفضل مخرج عن فيلم الخيال السحري «ذا شيب أوف ووتر». لكن ما هيمن على الليلة لم يكن من فاز بأي جائزة بل النكات والتعليقات على فضيحة التحرش الجنسي التي هزت هوليوود. 

فقد قال سيث مايرز مقدم الحفل في كلمته الافتتاحية: «عام سعيد يا هوليوود، إنه عام 2018. أخيرا أصبح تعاطي الماريجوانا مسموحا به، وأخيرا أصبح التحرش الجنسي غير مسموح به»، وسط تصفيق عاصف من الحضور في بيفرلي هيلز. وفي إشارة إلى المرشحين الذكور المجتمعين في بيفرلي هيلز لحضور توزيع جوائز أبرز الأعمال التلفزيونية قال مايرز: هذه هي المرة الأولى منذ ثلاثة أشهر التي لن تشعروا فيها بالفزع إذا ما قرأت أسماءكم بصوت عال».

وتحولت السجادة الحمراء في بداية الحفل إلى بحر من الأثواب السوداء في بادرة من الممثلات لإظهار تضامنهن مع ضحايا التحرش الجنسي داخل وخارج صناعة الترفيه. وأصبحت أوبرا وينفري أول امرأة من أصل إفريقي تحصل على جائزة «جولدن جلوب» الفخرية عن مجمل أعمالها، وألقت في حفل توزيع الجوائز كلمة جياشة بالعواطف والحماس دعما لمن كشفوا عن مشاكل التحرش الجنسي داخل هوليوود وخارجها. وحظيت الممثلة ومقدمة البرامج والمنتجة التلفزيونية الشهيرة وينفري «63 عاما» بتكريم وحفاوة كمثال يحتذى به وشخصية نسائية قوية. 

ووينفري هي أيضا الرئيسة التنفيذية لقناة التلفزيون الخاصة «شبكة أوبرا وينفري- أون» التي تمتلكها. 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news