العدد : ١٤٥٤٥ - الخميس ١٨ يناير ٢٠١٨ م، الموافق ٠١ جمادى الاول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٥٤٥ - الخميس ١٨ يناير ٢٠١٨ م، الموافق ٠١ جمادى الاول ١٤٣٩هـ

الخليج الطبي

التـكـنولــوجــيا الــحــديثة.. الـمـرض الأخــطر بـحـياتنا!

الثلاثاء ٠٩ يناير ٢٠١٨ - 01:30

صدق الريس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك حين قال ان التكنولوجيا ليست دائما هي الحل بل هي في بعض الأحيان تكون هي جزء من المشكلة أو المشكلة بحد ذاتها.

فمع التطور التكنولوجي السريع بات العالم يعيش في عوالم وهمية كبيرة وقلت الروابط الاسرية والعلاقات الاجتماعية الحقيقية الامر الذي ادى إلى انتشار الكثير من الأمراض النفسية كالعزلة والوحدة والاكتئاب.

وقد ظهرت العديد من الأمراض المرتبطة بالإكثار من استعمال الهواتف كرقبة الهاتف المحمول التي تصيب الأشخاص عند الجلوس ساعات طويلة امام الهاتف الامر الذي يؤثر سلبا على عضلات الرقبة ويؤدي إلى حدوث التهابات.

وفى دراسة حديثة بيّن الباحثون ان الجلوس امام الحاسوب فترات طويلة يؤدي إلى تشوه في العمود الفقري فضلا عن الإصابة بجفاف وكسل العين.

كما بين العلماء ان الاستعمال المفرط للتكنولوجيا الحديثة يساعد في زيادة نسب الأرق والتوتر مما يزيد نسب المشكلات النفسية والاجتماعية. 

كما ان الهواتف الحديثة والتي تحتاج إلى الشحن بكثرة تجعل الانسان يعيش وحوله عالم من الموجات الكهربائية الدائمة وتجعلنا نستقبل آلافا من الشحنات الكهربائية التي بالقطع تؤثر على خلايا المخ وتسبب له العديد من الأمراض.

وفى دراسات حديثة أشار العلماء الى ان الموجات الكهربائية التي تصدر من الهاتف اثناء الشحن تؤدي إلى الإصابة بالخرف أو الزهايمر وقد تسبب في تغيير تركيب خلايا المخ ومن ثم الإصابة بالسرطان.

لذا فالتوعية والاستخدام العادل للتكنولوجيا بات أمرا ضروريا خاصة وأنها باتت خطرا صحيا حقيقيا يواجه حياتنا.

ومن المؤسف ان نجد الأطفال يلهون بالهاتف والحاسوب الذي لا ينمي عقولهم بدلا من الألعاب الحركية التي تزيد من معدل ابتكارهم وتحفز نشاطهم الحركي والذهني.

بل الآن الامر قد يصل ببعض الأطفال الى حد الإدمان وتغيير من نظامهم السلوكي فلا يجب أن ينصاع الآباء وراء رغبات أبنائهم وترشيد استخدام التكنولوجيا كما يجب علينا إتباع مبدأ الاستخدام الآمن للتكنولوجيا حتى نقي أنفسنا من أمراض محتملة نحن في غنى عنها.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news