العدد : ١٤٧٢٤ - الاثنين ١٦ يوليو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٣ ذو القعدة ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٧٢٤ - الاثنين ١٦ يوليو ٢٠١٨ م، الموافق ٠٣ ذو القعدة ١٤٣٩هـ

سينما

حفل جوائز "غولدن غلوب" غداً الأحد وفضائح التحرش تخيّم على الترشيحات

السبت ٠٦ يناير ٢٠١٨ - 13:42

تستعد هوليوود لحفل توزيع جوائز "غولدن غلوب" التي تطلق عادة موسم المكافآت السينمائية مع "ذي شايب اوف ووتر" و"بنتاغون بايبرز" في صدارة الترشيحات، فيما لا تزال مسألة هارفي واينستين وسيل الاتهامات بالتحرش الجنسي التي تلتها حاضرة بقوة في ذهن الجميع. 

ورغم المشاركة الكبيرة المتوقعة للنجوم في الحفل الذي يقام غداً الأحد في بيفرلي هيلز، ستكون الأجواء أقل احتفالية من العادة في ظل الترددات المستمرة لزلزال الفضائح الجنسية المتتالية في هوليوود. ويواجه المنتج النافذ هارفي واينستين اتهامات من أكثر من مئة ممثلة ومعاونة سابقة بالتحرش الجنسي وحتى بالاغتصاب. ومنذ بداية تشرين الاول الماضي، طالت سهام الاتهامات أسماء كبيرة في هوليوود، بينها كيفن سبايسي وبريت راتنر وداستن هوفمان وجون لاسيتر وجيفري تامبور. ويلاحق كثيرون من هؤلاء على خلفية الاتهامات الموجهة اليهم، إلا أن أيا منهم لم يوقف. وقالت رئيسة تحرير قسم التلفزيون في مجلة "فراييتي" المتخصصة ديبرا بيرنباوم، إن "هذا السيل من السلوكيات الجنسية المسيئة هو القصة الأبرز لهذه السنة، وفي الإمكان التكهن بأنه سيكون موضوع سهرة غولدن غلوب".

أضافت ردا على أسئلة وكالة "فرانس برس"، "هذا الأمر سيؤثر على كل شيء، من خطاب الافتتاح (من المقدم) سيث مايرز إلى الشكر مرورا بالملابس".

وتعطي السهرة في فندق بيفرلي هيلتون فكرة عن الأفلام الأكثر ترجيحا لنيل جوائز اوسكار، رغم أن هذه المكافآت التي تمنحها مجموعة تضم حوالى 90 صحافياً من اتحاد الصحافة الاجنبية في هوليوود، تشكل مقياسا أقل أهلا للثقة من جوائز أخرى يقدمها اختصاصيون في القطاع بينهم نقابات الممثلين أو المخرجين.

ويبقى حفل توزيع جوائز "غولدن غلوب" رغم كل شيء سهرة ترفيهية راقية أكثر تسلية في كثير من الأحيان من حفلات الأوسكار. وتضامنا مع ضحايا هارفي واينستين وغيره من المتحرشين الجنسيين، من المتوقع أن يرتدي ممثلون وممثلات كثر الأسود على السجادة الحمراء. ومن بين المبادرات الحديثة لمكافحة التحرش الجنسي، تسعى "تايمز آب" التي أطلقتها 300 نجمة، بينهن ناتالي بورتمان وريز ويذرسبون ونيكول كيدمان وميريل ستريب وجنيفر لورنس، إلى الدفاع عن ضحايا التحرش الجنسي بما يتعدى نطاق هوليوود خصوصاً في قطاعات تسلط عليها الأضواء على نحو أقل مثل الزراعة والمطاعم.

وفي الحصيلة، يشهد حفل الأحد توزيع 25 جائزة بينها 14 لأفلام و11 لأعمال تلفزيونية.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news