العدد : ١٤٥٤٩ - الاثنين ٢٢ يناير ٢٠١٨ م، الموافق ٠٥ جمادى الاول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٥٤٩ - الاثنين ٢٢ يناير ٢٠١٨ م، الموافق ٠٥ جمادى الاول ١٤٣٩هـ

الرأي الثالث

محميد المحميد

malmahmeed7@gmail.com

أرقام خطيرة.. وجهود أمنية

أول السطر:

خسرنا الفوز بكأس دورة خليجي (23).. ولكننا كسبنا فريقا من الشباب الصاعد والواعد، الذي وحدنا خلف اسم وعلم مملكة البحرين.. والمهم القادم من مسابقات ومشاركات.. شكرا للجماهير الوفية.. وشكرا للجميع.

أرقام خطيرة.. وجهود أمنية:

مؤخرا تم الإعلان بأن ما مجموعه (453) حالة مضبوطة لأشخاص، ممن حاولوا دخول البحرين بطرق غير مشروعة، منهم من استخدم جوازات سفر مزورة أو محرفة أو شهادات عدم ممانعة أو تأشيرات دخول مزورة أو بجوازات أناس آخرين أو عدم وجود أختام من جهة القدوم، كل ذلك تم خلال الأعوام من 2012 إلى 2016م.

كما تم إعلان إحباط محاولة تهريب حوالي (20) ألف حبة بداخل طرد، تزن (4) كيلو جرامات تقريبًا، يشتبه بأنها حبوب (الكبتاجون المخدرة)، قادمة من إحدى الدول العربية، تم حشوها في شحنة أخشاب.

نحن أمام أرقام خطيرة، وكلها تعني شيئا واحدا، وهو أن مملكة البحرين وشبابها واقتصادها وتنميتها مستهدفة من الدرجة الأولى، من مافيا دولية تستهدف أمن البحرين واستقرارها، وأن ثمة من هو مستمر ومواصل في استهداف البحرين بكل الطرق والأساليب، فرقم (453) ليس رقما صغيرا مقارنة بمساحة البحرين والسنوات التي تم ضبط تلك المجموعة، وعلى الرغم من أن أخبار ضبط المتسللين للدخول يتم كشفها وإعلانها، فإن المحاولات مستمرة ومتواصلة.

نحن أمام جهود أمنية مشكورة من وزارة الداخلية وإداراتها المعنية تمارس دورها ومسؤوليتها مع الاستعانة بأحدث التقنيات والأجهزة الفنية، بجانب حرص وإخلاص رجال أوفياء يسهرون على حفظ الأمن في البلاد، في الوقت الذي تبذل فيه وزارة الداخلية جهودا عديدة في مواقع كثيرة لمحاربة الإرهاب والإرهابيين، وغيرها من المسؤوليات والمهام في إدارات الوزارة كافة.

نحن أمام محاولات مستمرة في تهريب المخدرات إلى البحرين واستهداف شبابها، بكل طرق الاحتيال والخداع والتهريب، وهو أمر لم ينقطع، ما يعني أن مملكة البحرين كباقي الدول تواجه حربا مع مافيا المخدرات، لا تقل خطورة عن حرب الإرهاب والإرهابيين، فرقم (20) ألف حبة مخدرة تزن (4) كيلوجرامات، في حالة تهريب واحدة، ناهيك عن الأرقام الأخرى التي تم ضبطها، أمر غير سهل، وأن مافيا المخدرات تستهدف البحرين بشكل متواصل ومستميت، وعبر الأسلوب المميت، ورجال أمن المنافذ يقومون بدورهم المسؤول بكل جاهزية واقتدار.

الأرقام الخطيرة والجهود الأمنية المشكورة، تدعونا إلى التفكير ألف مرة لأهمية محاربة الإرهاب المتعدد الذي تواجهه البلاد، وضرورة توفير كل الدعم والمساندة لوزارة الداخلية، في الجانب التشريعي والتنفيذي والمالي، فأمن الوطن والمواطن والمقيم فوق كل اعتبار. 

آخر السطر:

كنا قد اقترحنا على الاخوة في هيئة الحكومة الإلكترونية إطلاق خدمة إلكترونية مجانية لمساعدة الذين لا يعرفون طريقة الحجز للخدمات والمواعيد في الإحصاء وغيرها، فجاءنا الرد المشكور من الهيئة، هذا ملخصه: ان الهيئة تحرص على نشر وزيادة الوعي حول الخدمات الإلكترونية، من خلال عدد من القنوات المختلفة، منها مركز الاتصال الوطني الذي يقدم خدماته على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع من خلال الرقم المجاني (80008001)، بهدف الاستفادة من أي خدمة حكومية، ومن ضمنها إمكانية حجز المواعيد لخدمات بطاقة الهوية، فضلاً عن إرشادهم إلى كيفية التقدم بطلباتهم للخدمات الإلكترونية الأخرى وآلية الحصول عليها، وتجنبهم تكبد العناء أو تحملهم أي مبالغ أخرى غير رسوم الخدمة المقررة، بجانب تقديم مجموعة من الخدمات الإلكترونية لذوي الإعاقة.

إقرأ أيضا لـ"محميد المحميد"

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news