العدد : ١٤٥٤٧ - السبت ٢٠ يناير ٢٠١٨ م، الموافق ٠٣ جمادى الاول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٥٤٧ - السبت ٢٠ يناير ٢٠١٨ م، الموافق ٠٣ جمادى الاول ١٤٣٩هـ

الخليج الطبي

«رقبة الهاتف المحمول».. خطر جديد يهدد أطفال المستقبل

الثلاثاء ٢٦ ديسمبر ٢٠١٧ - 01:30

حذرت دراسة جديدة من خطورة استعمال الأطفال الهواتف الذكية ساعات طويلة الأمر الذي قد يؤدي إلى التهابات بمفاصل الرقبة وتغير شكل الغضاريف.

وأطلقت الدراسة لقب رقبة الهاتف المحمول أو رقبة الرسائل على آلام الرقبة جراء الإفراط في استخدام الهاتف المحمول حيث تكون الرقبة في أسوأ وضع لها نحو الأسفل وقت كتابة الرسائل السريعة.

وحسب الدراسة، فإن بعض المرضى من صغار السن يشكون من مشاكل بالفقرات العليا والغضاريف، في سن لا يفترض أن يصابوا بها خلاله. ويشير الباحثون الى انه في الأشعة تكون الرقبة منحنية الى الوراء بشكل طبيعي، لكن ما نراه هو الانحناء معكوسا بسبب أن الناس ينظرون الى الأسفل في هواتفهم عدة ساعات كل يوم.

وعندما يأتي المرضى إلي فإنهم يكونون في حالة سيئة بالفعل ولديهم مشاكل في الفقرات. والخوف الحقيقي هو أننا لا نعرف ماذا يعني هذا للأطفال الذين يلهون في الهواتف طوال اليوم.  وأكد الباحثون انه إذا استخدم طفل عمره 8 سنوات الهاتف بإفراط اليوم، فسيحتاج الى جراحة في عمر 28 عاما! وبالنسبة الى الأطفال الذين لا تزال أعمدتهم الفقرية تنمو، نحن غير متأكدين مما قد يحدث لهم مستقبلا، أو أن هذا قد يغير تشريحهم الطبيعي.

وأوصت الدراسة بضرورة تغيير وضعية الهاتف عند استخدامه، بحيث يصبح أمام الوجه لا أسفله، وأيضا بالإمساك به بكلتا اليدين بدلا من يد واحدة.

 

 

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news