العدد : ١٤٥١٣ - الأحد ١٧ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٩ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٥١٣ - الأحد ١٧ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٩ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

أخبار البحرين

البكري: نقل السفارة الأمريكية إلى القدس خطوة في الطريق الخطاء

الخميس ٠٧ ديسمبر ٢٠١٧ - 14:38

دعى النائب محسن البكري عضو مجلس النواب البحريني الإدارة الأمريكية إلى تجنب القرارات الهوجاء وذلك تعقيباً على أخبار عزم إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نقل سفارة واشنطن الى مدينة القدس المحتلة. وبين البكري في تصريحه أن مثل هذا القرار سوف يشعل المنطقة المتأزمة أصلا، وسينسف كل المساعي الخيرة لحل للقضية الفلسطينية، وسيعيد الوضع في فلسطين المحتلة إلى نقطة الصفر. وذكر البكري أن النتائج المتوقعة لهذا القرار ستكون تأجيج مشاعر الغضب والإحباط والعداء وتغذية مظاهر العنف والتطرف في المنطقة والعالم الاسلامي، ولن يجنى ثمار هذا القرار غير الأطراف المتطرفة.

وحث البكري الأمم المتحدة إلى التدخل بقوة لمنع أي تغيير في الوضع التاريخي والقانوني والسياسي لمدينة القدس المحتلة، وذلك حفظاً على الأمن والاستقرار الدوليين، والتزاماً بالمواثيق والمعاهدات الدولية. وأوضح البكري أن عزم الإدارة الأمريكية في تنفيذ هذا القرار يعود لمحاولة الرئيس الأمريكي الهروب من مشاكله الداخلية بصناعة صراع دولي جديد يجذب الانظار عنه، ويكسبه تأييد مراكز الضغط الإسرائيلية في واشنطن.

وبين البكري أن مهمة حماية مدينة القدس والدفاع عنها هي مهمة الشعوب العربية والإسلامية والمسيحية والشعوب الحرة قاطبة، وليس فقط مهمة الحكومات العربية والإسلامية، ودعى الشارع العربي والإسلامي للتعبير عن موقفهم الرافض لأي تغيير من طرف واحد في وضع المدينة وذلك بصور فاعلة ومتكاملة وسلمية. وذكر البكري أن الشارع البحريني والخليجي بمختلف مكوناته الدينية والسياسية يقف صف واحداً مع حكومة مملكة البحرين وحكومات المنطقة الرافضة والمحذرة من التهور في اتخاذ هذا القرار.

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news