العدد : ١٤٥١٣ - الأحد ١٧ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٩ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٥١٣ - الأحد ١٧ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٩ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

أخبار البحرين

فخرو تبحث مع وفد التنمية السعودي عدداً من المشاريع

الخميس ٠٧ ديسمبر ٢٠١٧ - 14:31

اجتمعت المهندسة هدى عبد الله فخرو الوكيل المساعد للطرق بوزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بوفد من الصندوق السعودي للتنمية بحضور عدد من مسؤولي الوزارة وذلك في إطار متابعة تنفيذ مشاريع قطاع الطرق التي يموّلها الصندوق السعودي للتنمية وتتولى تنفيذها الوزارة ضمن برنامج تنمية دول مجلس التعاون الخليجي لمملكة البحرين.

وأعربت المهندسة هدى فخرو عن تقدير وامتنان شؤون الأشغال لجهود القائمين على الصندوق السعودي للتنمية من أجل تعزيز إنجاز المشاريع التنموية بمملكة البحرين، مشيدة بالدعم والتعاون المستمر بين الصندوق والوزارة. وترأس وفد الصندوق السعودي للتنمية المهندس ناصر القصبي، بينما تمثل جانب الوزارة في الوكيل المساعد للطرق المهندسة هدى فخرو، مدير ادارة تخطيط وتصميم الطرق المهندس كاظم عبداللطيف، مدير إدارة مشاريع وصيانة الطرق المهندس سيد بدر علوي، مدير إدارة الموارد المالية الآنسة ندى مصطفى، رئيس قسم تصاميم الطرق المهندسة مها حمادة وممثلين عن وزارة المالية. وخلال الاجتماع تم استعراض تقدم سير العمل في عدد من المشاريع من ضمنها مشروع تطوير تقاطع شارع الشيخ عيسى بن سلمان مع شارع الشيخ خليفة بن سلمان ومشروع تطوير شارع الشيخ خليفة بن سلمان ومشروع توسعة الشوارع المؤدية الى مطار البحرين الدولي في ضوء أعمال التوسعة الحالية لمبنى المطار، وتم استعراض المخططات التفصيلية للمشاريع، ونوقشت إضافة بعض الأعمال التجميلية لشارع الشيخ خليفة بن سلمان، كما تم التباحث بشأن المراحل التي قطعها كل مشروع وبحث التكلفة النهائية لكل مشروع ودراسة آلية تأهيل المقاولين للبدء في التنفيذ ضمن الاجراءات المعمول بها.

كذلك تمت مناقشة مشروع تطوير شارع الفاتح وبالأخص البدء في مرحلة الأعمال التحضيرية التي تشمل نقل الخدمات من كابلات الضغط العالي وخطوط المياه والصرف الصحي إلى خارج حرم الشارع وتحريره من جميع التداخلات من الأراضي والعقارات وهدم وإعادة بناء الأسوار تمهيداً للبدء في المشروع.

وناقش الجانبان آلية التنفيذ لمشروع تطوير شارع الفاتح خصوصاً أن المشروع يعد من المشاريع الكبرى ويتكون من تطوير تقاطع مركز الفاتح الإسلامي وتقاطع شارع الشيخ دعيج على شارع الفاتح بمستويين، إضافة الى تطوير الشارع وتوسعته لزيادة طاقته الاستيعابية، الجدير بالذكر انه مع تطوير شارع الفاتح ستكون الحركة المرورية حرة على الجهة الشرقية للمنامة دون توقف على محيط العاصمة.

كما تم بحث تمويل الشارع المؤدي إلى مشروع اللوزي الإسكاني وتسريع طرحه في مناقصة عامة بما يخدم مشروع اللوزي الاسكاني. من جانبه وجه أعضاء وفد الصندوق السعودي الشكر لوزارة الأشغال على تعاونها المتواصل مع وفد الصندوق مشيدين بجهود الوزارة لإنجاز المشاريع بالسرعة والجودة المطلوبة وتحقيق الهدف المنشود منها وهو الارتقاء بمستوى وكفاءة الخدمات التي تقدمها الحكومة في هذه المجالات والتي من شأنها تلبية احتياجات المواطنين.

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news