العدد : ١٤٥١٣ - الأحد ١٧ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٩ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٥١٣ - الأحد ١٧ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٩ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

أخبار البحرين

بن حميد: هدر أموال الدولة يستوجب إحالة المتسببين للقضاء

الخميس ٠٧ ديسمبر ٢٠١٧ - 13:56

استنكر النائب عادل بن حميد استمرار بعض الجهات الحكومية في ارتكاب مخالفات جسيمة وذلك وفق ما وثّقه تقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية لعامي (2016-2017)، وهو الأمر الذي تسبب في إهدار عشرات الملايين من الدنانير من خزينة الدولة.
وأكّد بن حميد أن إهدار تلك الأموال خسارة كبيرة للاقتصاد الوطني الذي يواجه تحدّيات كبيرة في ضوء المستجدات والمتغيرات الكبيرة التي تعيشها المنطقة منذ أكثر من سنتين، منوهاً إلى أن الأوضاع التي تعيشها البلاد تحتّم على جميع المسؤولين مراعاة أقصى درجات الاحتياط والمحافظة على أموال الدولة، وليس هدرها بهذه الطريقة التي تنمّ عن لا مبالاة من قبل بعض المسؤولين. وطالب بن حميد بضرورة إحالة كافّة المتسببين في تلك المخالفات الجسيمة للنيابة العامة، وخصوصاً المخالفات التي تنطوي على شبهات جنائية، أو المخالفات التي يستمر أصحابها في تكرارها، وذلك على الرغم من التوصيات المتكررة من ديوان الرقابة المالية.
منوهاً إلى استمرار مخالفة بعض الجهات لقانون المناقصات والمزايدات وقيامهم بطلبات شراء بمئات آلاف الدنانير من خلال الأمر المباشر في خرق واضح للقانون، وهو الأمر الذي يثير شبهات فساد. وأكّد بن حميد أنه من موقعه من مجلس النواب سيسعى وبالتعاون مع النواب بتحريك الأدوات النيابية الفاعلة وفق الأطر القانونية والدستورية الممكنة.

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news