العدد : ١٤٥١٣ - الأحد ١٧ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٩ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٥١٣ - الأحد ١٧ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٩ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

قضـايــا وحـــوادث

كان يستعد للتخرج بعد شهور في جامعة خاصة: كان يستعد للتخرج بعد شهور في جامعة خاصة

الخميس ٠٧ ديسمبر ٢٠١٧ - 10:41

حكمت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى بالسجن 10 سنوات وغرامة 5 آلاف دينار لطالب عربي كان يدرس في السنة النهائية لكلية الطب في إحدى الجامعات الخاصة، كان يبيع المواد المخدرة لزملائه، وأمرت بإبعاده عن البلاد بعد نفاذ العقوبة ومصادرة المضبوطات.

كانت معلومات قد وردت تفيد بأن شابا عربيا يحمل جنسية أمريكية، يحوز ويحرز كمية من المخدرات للبيع والتعاطي، وأنه يمارس أغلب نشاطه في منطقة البسيتين، وبناء على ذلك تم عمل تحريات مكثفة حول المشتبه به، وتم التعرف على اسمه وجنسيته وأنه يبلغ من العمر 27 سنة، وأنه يدرس الطب ويبيع الحشيش لزملائه في الكلية وفِي السكن الطلابي، وأنه قد يبيع قطعا من المادة المخدرة بالوزن، أو يبيع لهم سجائر محشوة بالمخدر مقابل خمسة دنانير للسيجارة الواحدة.

تم استصدار إذن من النيابة لتفتيش المشتبه به ومسكنه، وتم إعداد كمين لضبطه متلبسا وتم التواصل مع عدة مصادر سرية، تم اختيار أحدها والذي قام بالتواصل معه والاتفاق على شراء قطعة حشيش بمبلغ 30 دينارا بالإضافة إلى سيجارتين محشوتين بعشرة دنانير، وتم الاتفاق على أن يحضر إليه ليلا في غرفته بالسكن بعد أن يرسل إليه رسالة عن طريق الواتساب، وبناء على هذا تم استصدار إذن من النيابة لتفتيش المتهم ومسكنه.

وفِي المساء وصلت الرسالة إلى المصدر السري، فقمنا بتسليمه مبلغ 40 دينارا تم تصويرها بمعرفتنا، قمت أنا وثلاثة أفراد بمرافقة المصدر السري.

دخل المصدر إلى غرفة المشتبه به وتمت عملية الاستلام والتسلم خلال أقل من دقيقة، وبعدها خرج المصدر من سكن المتهم، وسلمني السيجارتين وقطعة الحشيش، وبعدها داهمنا المكان وكان باب السكن مازال مفتوحا والمتهم يدخن سيجارة حشيش، وبتفتيشه ذاتيا لم يتم العثور معه على شيء وعندما أطفأ السيجارة التي كان يدخنها تم التحفظ عليها، وبتفتيش السكن عثر على طاولة الجلوس على مجموعة قطع حشيش متوسطة وصغيرة الحجم، وسجائر ملفوفة بعضها في درج طاولة والآخر في غرفة نومه، كما تم ضبط مبلغ 40 دينارا وميزان وإناءين زجاجيين بهما مادة بنية اللون وصحن بلاستيكي به بقايا من ذات المادة ولفافات متنوعة ومقص وأدوات أخرى تستخدم في تجهيز وإعداد وتجزئة المواد المخدرة، وكمية من نبات الماريجوانا المخدر.

وأقر المتهم في محضر الاستدلال ببيع الحشيش المخدر وتعاطيه له، وأنه يقوم بتجزئة المخدر ويخلط تبغ السجائر بالمخدر ويعيد لفها ليبيعها للزبائن.

اعترف المتهم في محضر الشرطة بأنه يجلب المخدرات من الولايات المتحدة الأمريكية حيث يخبئها في علب على شكل فطر، ويضعها داخل شنطة السفر وأحيانا يجلبها من البلد الخليجي الذي تعيش فيه أسرته، بنفس الطريقة أو يضعها في محفظته وجيب بنطاله، ومرات من زملائه من داخل البحرين، وقد أثبت تحليل إدراره احتواءه على مادة الحشيش.

واعترف المتهم في التحقيقات بالبيع والتعاطي، وقال إنه كان يقيم مع أسرته وحضر إلى البحرين للدراسة في جامعة خاصة، وتعرف على فتيات روسيات، وكان يتعاطى معهن الحشيش الذي كان يجلبه من صديق قديم يعرفه.

أسندت النيابة العامة إلى المتهم أنه في 1 مارس 2017 بدائرة أمن محافظة العاصمة، حاز وأحرز بقصد الاتجار مادة الحشيش المخدرة، كما حاز وأحرز بقصد التعاطي نفس المادة، وأحالته إلى المحاكمة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news