العدد : ١٤٥٠٩ - الأربعاء ١٣ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٥ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٥٠٩ - الأربعاء ١٣ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٥ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

الرياضة

صدارة نجماوية بالفوز على البسيتين.. وعنيد دار كليب يُسقط نسور الأهلي

الخميس ٠٧ ديسمبر ٢٠١٧ - 01:47

كتب: علي ميرزا - تصوير: عبدالأمير السلاطنة

 

أسقط دار كليب منافسه الأهلي في مطبّ الخسارة الأولى بعد مارثون استمرّ خمسة أشواط 25-22، 19-25، 25-18، 22-25، 15-11 في المواجهة الجماهيرية التي غصت بها مقاعد صالة اتحاد الطائرة بالرفاع ضمن منافسات الجولة الثالثة التي أدارها الدوليان عباس عبدالرضا ومحمد عباس بامتياز.. ويدين دار كليب في فوزه إلى تميّز ثلاثي أطرافه علي إبراهيم ومحمد يعقوب ومحمود عبدالواحد، في الوقت الذي دفع فيه الأهلي ثمن الخسارة جراء الأخطاء الكثيرة التي وقع فيها وخاصة الإرسال.. بهذه النتيجة رفع دار كليب رصيده إلى 8 نقاط في المركز الثاني، بينما تراجع الأهلي إلى المركز الثالث بسبع نقاط.

كيف جاءت الأشواط؟

في الوقت الذي أعطت إرسالات علي إبراهيم وتدخلاته الهجومية وحوائط صد زملائه في الشوط الأول إضافة لفريقه دار كليب لتكسر وتيرة التعادل 18-16 فإن الأهلي دفع ثمن إضاعة الإرسال والهجوم الطائش رغم تقدمه بثلاث نقاط 13-10، وقد ظهر رهان الفريقين على الإرسال الذي عانى الأهلي من استقباله مما حدا بمعده علي حبيب على اللعب على الأطراف للأخوين ناصر ومحمد عنان وألفيس.

عاد الاستقرار في الشوط الثاني إلى استقبال الأهلي وترتب على ذلك أن تحسن مردوده الهجومي وخاصة من ضارب مركز2 محمد عنان وميرزا عبدالله وألفيس وناصر، تدخلات حوائط الصد بقيادة علي الصيرفي 22-19 في الوقت الذي حرّم ارسال الأهلي معد دار كليب محمود حسن من تنشيط مركز3 أو6 واقتصرت كراته على الأطراف التي وقع ضاربوه علي إبراهيم ومحمد يعقوب في الهجوم الطائش، ولم يسلم إرسال الأهلي من الإطاحة به إلى الخارج في أكثر من مناسبة.

سجل دار كليب أفضليته في الشوط الثالث وذهب بعيدا في الفارق 24-17 جراء الفاعلية الهجومية التي أظهرها ثلاثي الأطراف بقيادة علي إبراهيم ومحمود عبدالواحد الذي ضربه الإرهاق ومحمد يعقوب الذي بصم على نهاية الشوط من مركز2، وافتقد الأهلي الحلول الهجومية أمام حائط صد دار كليب، كما تبارى لاعبو الفريقين على إضاعة الإرسال، وشاب ألعاب الأهلي الارتجال مما حدا بمدربه إلى سحب معده علي حبيب وتعويضه بزميله سيد أحمد سيد حيدر.

فرّط دار كليب في الفوز بالشوط الرابع والمباراة بعد أن منح الأهلي فرصة العودة إلى أجواء الشوط والمباراة، إذ لم يقع ضاربو دار كليب في أخطاء هجومية وخاصة علي إبراهيم التي وقفت له حوائط صد الأهلي في الرمق الأخير من الشوط بالمرصاد، وكانت الأفضلية لدار كليب 13-11 قبل أن يسجل التعادل حضوره 21-21 قبل أن تخرج حوائط صد الأهلي من قمقمها.

أنهى دار كليب القسم الأول من الشوط الفاصل لفائدته 8-7 قبل أن يعطي قائد دار كليب بحائط صده الفردي أمام ناصر عنان 9-7، ليطلب مدرب الأهلي وقته المستقطع والنتيجة 11-8 لدار كليب لإعادة عناصره إلى جادة الصواب غير أنّ دار كليب كانت له الكلمة الأخيرة عندما نجح محمود عبدالواحد في إنهاء الشوط والمباراة لصالح فريقه.

كوستا يقود النجمة إلى الفوز على البسيتين

قاد البرازيلي كوستا طائرة النجمة إلى صدارة المسابقة بعد جولات ثلاث بالوصول إلى النقطة التاسعة بتخطيها المستحق أمس البسيتين بثلاثية أشواط مقابل شوط 25-21، 25-20، 22-25، 25- 18 في لقاء الجولة الثالثة من دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة الذي أقيم على صالة اتحاد اللعبة، وقاده الثنائي الدولي أحمد عبدالعال (أول) وسامي سويد (ثان).

طغى اللعب المفتوح كثيرا على ألعاب النجمة التي قادها معده حسين الحايكي خاصة في الشوطين الأولين جراء ضغط الإرسال الذي مارسه البسيتين، وكان كوستا الذي عانى استقبال البسيتين من إرساله الهجومي الخيار الأول لألعاب الحايكي بمساعدة يوسف خالد الذي هو الآخر قدم جرعة هجومية واضحة في الوقت الذي كان مستوى علي مرهون الهجومي مهزوزا رغم الإبقاء عليه في الملعب لاسترداد ثقته قبل أن يسحبه مدربه مشعل تركي وتعويضه بزميله حسن عقيل، والعودة من جديد في الشوط الرابع.

عاد الحايكي في النصف الثاني من الشوط الثاني والشوط الثالث إلى تنشيط الهجوم السريع لحسن جعفر وأحمد مشرف وحسين الجشي، وكان كوستا قد أعطى فريقه التعادل 6-6 و14-14 في الشوط الأول.

وعلى مستوى البسيتين الذي لم يكن سيئا غير أنه افتقد النفس الطويل جراء وقوعه في أخطاء هجومية وإضاعة الإرسال في مناسبات مهمة وخاصة من الدومانيكي بيدرو، ونجح الفريق في الضغط على استقبال النجمة في الشوط الأول، وقدم أداء دفاعيا وهجوميا واضحا منحاه التقدم في الشوط الأول 10-8 و13-11، كما أنّ حوائط الصد لم تستطع إيقاف هجوم كوستا النجمة الذي مارس هواية الضرب من فوق حوائط الصد، 

ويحسب للبسيتين أنه عاد إلى جوّ المباراة في الشوط الثالث الذي أنهاه لاعبه محمد عمر بهجوم ناجح من مركز3، إضافة إلى التحسن الهجومي لمحترفه بيدرو والإضافة التي قدمها الأخوان صادق وصبيح إبراهيم وحوائط الصد الناجعة من صالح مهدي.

وضع النجمة نهاية لطموح لاعبي البسيتين في الشوط الرابع بالضغط عليهم بالإرسال تارة الذين أخذوا يتفرجون عليه وهو ينزل في ملعبهم، فضلا عن التنويع الهجومي بقيادة أكوستا وعلي مرهون الذي استعاد عافيته الهجومية 21-14 ناهيك عن حوائط صد حسن جعفر قبل أن يضع صالح مهدي من البسيتين نهاية للشوط والمباراة لصالح النجمة بعد الإطاحة بالإرسال.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news