العدد : ١٤٥١٠ - الخميس ١٤ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٦ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٥١٠ - الخميس ١٤ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٦ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

أخبار البحرين

تجمع للفلسطينيين أمام سفارتهم في المنامة اليوم
تحرك خليجي لمواجهة القرار الأمريكي.. والبحرين تـؤكد أنه قرار يهدد عملية السلام

الخميس ٠٧ ديسمبر ٢٠١٧ - 01:20

أكدت مملكة البحرين أن قرار الإدارة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل يهدد عملية السلام في الشرق الأوسط ويعطل جميع المبادرات والمفاوضات للتوصل إلى الحل النهائي المأمول، ويعد مخالفة واضحة للقرارات الدولية التي تؤكد الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني وعدم المساس بها، وأن القدس الشرقية هي أرض محتلة يجب إنهاء احتلالها. وتؤكد مملكة البحرين تمسكها بموقفها الثابت والراسخ في دعم ومساندة تطلعات الشعب الفلسطيني الشقيق وحقه المشروع في قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، مشددة على أهمية الحفاظ على الدور المحوري للولايات المتحدة الأمريكية للتوصل إلى حل الدولتين استنادا إلى قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية «كونا» على لسان وزير الإعلام الكويتي الشيخ محمد العبدالله المبارك الصباح وجود تحرك خليجي جماعي لمواجهة قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

وأشار الوزير إلى أن التحرك يأتي لإظهار حجم الغضب من هذا التصرف وتسليم رسالة خليجية موحدة إلى الإدارة الأمريكية، وهي في طور التسليم. 

من جهة ثانية، تنظم الجالية الفلسطينية في البحرين تجمعا في الساعة الخامسة من مساء اليوم بمقر السفارة الفلسطينية في أم الحصم للتنديد بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إلى القدس. وقال رامي راشد رئيس الجالية الفلسطينية إن دبلوماسيين ومسؤولين بحرينيين كبارا سيشاركون في هذا التجمع للاحتجاج على الخطوة الأمريكية التي أكد أنها تتناقض مع القوانين الدولية.

وإلى جانب ذلك، دعا جمال الحسن رئيس الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني إلى تنظيم احتجاجات ضد القرار الأمريكي في كل دول مجلس التعاون الخليجي، ووصف ذلك بأنه أكبر خطأ يقع فيه ترامب، وأن من شأنه أن يخلق مشاكل كبيرة للولايات المتحدة في المنطقة.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news