العدد : ١٤٥١٣ - الأحد ١٧ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٩ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٥١٣ - الأحد ١٧ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٩ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

المال و الاقتصاد

دبي هي الوجهة الفضلى للروس في الشرق الأوسط
أرثور مراديان: البحرين يجب أن تروج لنفسها أكثر لتحتل قلوب الروس

الخميس ٠٧ ديسمبر ٢٠١٧ - 01:20

كتب علي عبدالخالق:

قال الرئيس التنفيذي لشركة «سفر وسياحة روسية كبرى» خلال ندوة ترويجية للسفر إلى روسيا، نظمت مساء يوم الثلاثاء الماضي، إن «جهود هيئة السياحة والمعارض في البحرين واضحة في الترويج عن المملكة في روسيا، ولكن تبقى دبي هي الوجهة الأولى للروس في دول الشرق الأوسط». 

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة (سبيس ترافل) آرثور مراديان، إن «وجود خط مباشر بين البحرين وروسيا سوف يسهل قدوم البحرينيين إلى روسيا والعكس، وهذا يساعد على زيادة التبادل السياحي والتجاري والاقتصادي بين البلدين، مشيراً الى أن البحرين تتمتع بمقومات سياحية جيدة، بوجود شواطئ على جميع جوانبها، ومع اقتراب نهائيات كاس العالم، العديد من الدول العربية تخطط أن تأتي إلى روسيا، ونحن نؤمن أنه حتى بعد انتهاء كأس العالم ستصبح روسيا على خريطة السياحة العالمية».

وأردف مراديان، أن «حجم التبادل التجاري بين البحرين وروسيا وصل إلى أكثر من 60 مليون دولار العام الماضي، بينما يتوقع وصوله إلى أكثر من 70 مليون دولار خلال العام القادم».

وعند سؤاله عما إذا كانت البحرين ستصبح الوجهة الأولى للروسيين بدلاً من دبي، قال «أعتقد من الصعب ذلك، يجب أن تروج البحرين عن نفسها أكثر وأكثر حتى تصبح الوجهة الأولى للروسيين في الشرق الأوسط».

من جهته، استعرض المدير التنفيذي لـ(بيت السفر)، ورئيس مجلس إدارة جمعية السفر والسياحة البحرينية، جهاد أمين إلى العلاقات البحرينية الروسية، وما تقدمه بيت السفر من تسهيلات في عملية تأشيرة الدخول وغيرها، لربط السوق البحريني بالروسي والعكس، مضيفاً أن «وجود (سبيس ترافل) في البحرين هي فرصة لتقدم كل المعلومات التي يحتاج اليها من يرغب في السفر إلى روسيا». 

وأشار أمين، إلى أنه بحكم الوقت الراهن باقتراب نهائيات كأس العالم، فقد بدأ الطلب يرتفع على السفر إلى روسيا، ونحن نقوم بدورنا بتقديم كل المعلومات والتسهيلات اللوجستية للراغبين في حضور المباريات وزيارة المعالم الروسية بشكل عام، منوهاً الى أنه وبسبب الاحتياطات الأمنية قررت الفيفا بيع التذاكر على موقعها الإلكتروني فقط، ولكن بإمكان (بيت السفر) تسهيل عملية الحصول على التذاكر، وخاصة أنه سيكون للمسافرين إلى مباريات كأس العالم جواز سفر خاص يصدره الفيفا، فبمجرد حجز تذكرة المباراة، سوف يحصل المسافر على جواز الفيفا للتنقل بين المدن الروسية بكل أريحية. 

وأضاف أمين «تعتبر روسيا وجهة سياحية مهمة جداً، فمدنها الجميلة التي تحتوي على خليط من الفعاليات والأنشطة، جعلتها تضاهي مدن العالم السياحية وتكون في مقدمتها»، معبراً عن أمله في توالي الجهود بين الأطراف الرسمية لإلغاء التأشيرة نهائياً بين البحرين وروسيا.

كلمات دالة

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news