العدد : ١٤٥٠٨ - الثلاثاء ١٢ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٤ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٥٠٨ - الثلاثاء ١٢ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٤ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

ألوان

«فخر الشيخوخة».. معرض عن التقدم في العمر

الأربعاء ٠٦ ديسمبر ٢٠١٧ - 01:20

يقام في متحف بيلفيدير في فيينا معرض حول التقدم في العمر تحت شعار «فخر الشيخوخة». وتعرض في المتحف لوحات لنجوم وشخصيات عادية بهدف تغيير الصور النمطية حول الشيخوخة.

يضم معرض «فخر الشيخوخة» المقام في قصر بيلفيدير السفلي بفيينا 188 قطعة ترجع إلى أكثر من مائة عام. ويسعى المشرفون على المعرض مكافحة الأفكار النمطية السلبية عن السنوات المتأخرة من العمر. وقالت مسؤولة المعرض، زابينه فلنر عند الافتتاح: «العمر ليس عملية بيولوجية فحسب ولكنه بناء ثقافي». وتتناول لوحات المعرض كيف تغيرت النظرة لكبار السن على مدار القرن الماضي. تقف أعمال للرسامين أوسكار كوكوشكا وأنتون كوليغس شاهدا على تقدير العمر، في حين أنه غالبا ما تقدم الأعمال الحالية مساهمة ساخرة.

ويضم المعرض الصورة الأيقونية لنجم الروك إيجي بوب بعدسة آني ليبوفيتز وهو ينظر إلى الكاميرا بنصفه العلوي وهو عار تملؤه التجاعيد. وفي صورة «ضد الشيخوخة» بعدسة مارجوت بيلز، تظهر امرأة بيضاء الشعر ترتدي تي شيرت من دون أكمام وهي ترفع أثقالاً. ويستكشف المعرض مواضيع مثل الوحدة والاقتراب من الموت في أعمال للرسام النمساوي إيجون شيله والمصور الأمريكي دوان مايكلز على سبيل المثال. ويستمر حتى مارس 2018.

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news