العدد : ١٤٥٠٨ - الثلاثاء ١٢ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٤ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

العدد : ١٤٥٠٨ - الثلاثاء ١٢ ديسمبر ٢٠١٧ م، الموافق ٢٤ ربيع الأول ١٤٣٩هـ

ألوان

المجلس الثقافي البريطاني ينظم أمسية تفاعلية إحتفاءً بالمرأة في مجالات العلوم والهندسة

الثلاثاء ٠٥ ديسمبر ٢٠١٧ - 15:00

إحتفالاً بيوم المرأة البحرينية، إستضاف المجلس الثقافي البريطاني في البحرين فعالية "إحتفالية المرأة البحرينية في مجال العلوم" في فندق الدبلومات. وحضر الفعالية سعادة سفير المملكة المتحدة لدى البحرين سيمون مارتن ولفيف من الشخصيات المؤثرة في مجالي التعليم والبحث العلمي و عدد من طالبات الجامعات البحرينية. وقد شملت الأمسية التفاعلية حلقة نقاشية سلطت الضوء على إنجازات شخصيات نسوية بحرينية رائدة في مجالي العلوم و الهندسة أدارتها مديرة برنامج الخليج للإبتكار العلمي وإقتصاد المعرفة سوزان جونز. شاركت كلاً من الدكتورة إبتسام الدلال من مستشفى الكندي والدكتورة فرزانة المراغي من مجلس التعليم العالي - وزارة التربية والتعليم و المهندسة مريم جمعة والمهندسة هند العوضي من وزارة المواصلات والاتصالات والدكتورة صباح الجنيد من جامعة الخليج العربي كمتحدثات في الحلقة النقاشية التي لاقت تفاعلاً لافتاً من الحضور.كما وشملت الفعالية عرضاً من قبل اثنتين من خريجي برنامج وندسورللتدريب على القيادة، الدكتورة عفاف بوقوه من جامعة الخليج العربي والدكتورة ماريا صابري من الجامعة الأهلية و اللتين تعتبران جزء من مجموعة مكونة من أربع نساء بحرينيات و 18 من النساء الخليجيات اللاتي شاركن في برنامج القيادة التدريبي للنساء في قلعة ويندسور في المملكة المتحدة في أوائل هذا العام.

والى ذلك قال سايمون مارتن: "يسرني جداً ان أحتفل بيوم المرأة البحرينية مع النساء البحرينيات المُنجزات في مجال العلوم. إن مملكة البحرين دولة متقدمة من ناحية حقوق المرأة و تعليمها و مساواتها في المجتمع و لقد سعدت كثيراً بالإستماع الى إنجازاتهن و طموحهن نحو مجال العلوم. إن الحكومة البريطانية تدعم الثقافة و البحوث بشكل عام عن طريق "برنامج الخليج للإبتكار العلمي وإقتصاد المعرفة" الذي يعزز العلاقات البحثية بين الجامعات البحرينية و البريطانية بما يشمل التعاون في مجال الطاقة المتجددة و غيرها و نحن نتطلع الى المزيد من التعاون في السنوات المقبلة".

ومن جهته قال مدير المجلس الثقافي البريطاني ريتشارد روز: "يسعدنا تنظيم هذا الحدث مع شركائنا في برنامج العلوم والإبتكار التابع للحكومة البريطانية والسفارة البريطانية هنا في البحرين. حيث ان المجلس الثقافي البريطاني يؤمن بخلق الفرص وتشجيع الناس على تحقيق كامل إمكانياتهم. حيث انه خلال هذا العام تم دعم 4 نساء من البحرين للتدرب في برنامج صندوق وندسور للقيادة. كما نسمع قصصهم نحتفل بنجاحاتهم هذه الليلة، نأمل أن تلهم قصصهم الجيل القادم من النساء البحرينيات للإنخراط في المهن و المجالات التي تلهمهن". وتعمل حكومة المملكة المتحدة بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني  على سلسلة من الفعاليات العلمية التي تسمح للباحثين بالعمل معاً ومعالجة بعض التحديات التي تواجه البلدين. و تأتي فعالية الإحتفال بالمرأة البحرينية في مجال العلوم جزءاً من الإلتزام الإستراتيجي الأوسع لحكومة المملكة المتحدة لتعزيز الشراكات مع الجهات البحثية ومؤسسات التعليم العالي في البحرين ومنطقة الخليج من خلال "برنامج الخليج للإبتكار العلمي وإقتصاد المعرفة".

 

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

لا تتردد في إعطاء تعليقك ومشاركة رأيك

الاسم:
النص:
تبقى لديك (600حرف

aak_news